تنظيم النسخة الأولى للملتقى التربوي و الثقافي و الفني لثانوية القدس التأهيلية بأيت ميلك.( اشتوكة ايت ياها )

تحت شعار: “قراءة واعية، بيئة صحية”، تحتضن ثانوية القدس التأهيلية بأيت ميلك، ملتقاها التربوي و الثقافي و الفني في دورته الأولى، و ذلك خلال الفترة الممتدة من: 20 إلى 24 مارس 2017 بمشاركة الأطر التربوية للمؤسسة و عدد من الاساتذة و الخبراء في مجالات الثقافة و الفن و الرياضة، بالإضافة إلى أولياء وآباء التلاميذ، و ممثلي المجتمع المدني و الصحافة.

و سيعرف هذا الملتقى برنامجا متنوعا، حيث سيتم تنظيم يوم دراسي حول موضوع: “الأسرة و الإعلام و دورهما في التعليم” بمشاركة أساتذة علوم التربية، و مفتشو التعليم و الكاتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة، وبالموازاة مع ذلك تمت برمجة مجموعة من الورشات التكوينية تستهدف بالأساس مسيرة التلميذ وآفاقه بعد الباكالوريا، إلى جانب معرض متنوع خاص بالتوجيه، تحضره كليات ومعاهد مغربية، ثم مكتبة “أروقة للكتب” بساحة المدرسة مفتوحة للعموم و كذا تلاميذ المؤسسات التعليمية الواقعة بإقليم اشتوكة أيت بها.

كما سيكون لعشاق الأفلام القصيرة موعد مع عروض لثلاثة أفلام قصيرة عن منطقة أيت ميلك صورها و أعدها مخرجين محترفين و موهوبين كلهم شباب وسيشرف على هذه الفقرة المهمة من الملتقى أعضاء مهرجان إسني وورغ الدولي للسينما، و سيتم خلالها تعريف تلاميذ الثانوية على الطرق المثالية لإعداد و تصوير الأفلام القصيرة بتأطير من خبراء و أساتذة الاخراج السينمائي.

و من بين الفقرات التي ستكون ذات قوة في الملتقى، ورشة في الموسيقى وفي الفن الموسيقي، من تأطير الفنان علي فايق، ورشة في التغيرات المناخية من تأطير الدكتور محمد حنداين، ورشة في إعداد المشاريع من تأطير الأستاذ عبد الله بطا.

كما سيكون لتراث منطقة أيت ملك حيزا مهما على هامش الملتقى، من خلال معرض خاص بالثقافة و التراث المادي واللامادي للمنطقة بإشراف من تلاميذ الثانوية، و سيعرف فضاء المعرض توقيع عدة كتب بحضور مؤلفيها غالبيتها حول تاريخ المنطقة و عاداتها و تقاليدها.

الجدير بالذكر أن الملتقى التربوي و الثقافي و الفني لثانوية القدس التأهيلية بأيت ميلك، ينظم بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية باشتوكة أيت بها، جمعية آباء و أولياء تلاميذ الثانوية، جمعية Action Alternative Jeunesse، الجماعة الترابية لأيت ميلك، و بتنسيق مع النسيج الجمعوي لأيت ميلك.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد