تكريم الزميل الصحفي مبارك اشباني من قبل جمعية حكام كرة السلة بسوس ماسة

img_109_hommage_assoc-reg-arb-bb-sm_ven-23-dec-2016

تجسيدا لسياسة الإعتراف بالجميل وبالخدمات المقدمة لفائدة رياضة كرة السلة وطنيا وجهويا ، أقدمت الجمعية الجهوية لحكام كرة السلة بسوس ماسة التي تأسست مؤخرا بأكادير على تنظيم حفل تكريم لمجموعة من الفعاليات الرياضية التي اعطت الكثيرة للكرة البرتقالية وذلك بقاعة الشبيبة والرياضة باكادير يوم 23 دجنبر 2016 ومن بين المكرمين الزميل الصحفي والرياضي الحاج مبارك اشباني الذي يعد من أوائل حكام كرة السلة على صعيد مدينة أكادير و بالضبط مند سنة 1969 الى غاية 1982 وهو الذي كان لاعبا بالنادي البحري فرع كرة السلة بأكادير موسم 1967/1968، قبل أن يلج مجال التحكيم ويخضع لمجموعة من دورات التكوين في مجال كرة السلة. وكان الحاج مبارك اشباني من بين الأعضاء المؤسسين لعصبة سوس لكرة السلة بأكادير سنة 1977 .

مبادرة جمعية حكام كرة السلة بسوس ماسة تعد بادرة طيبة تستحق التنويه والإشادة و هي ايضا رسالة و ا ضحة للتنويه بالكفاءات الرياضية التي كان لها الفضل في ترسيخ الممارسة الرياضية النبيلة والهادفة.

يذكرأن الزميل مبارك اشباني بالإضافة إلى كونه رياضيا بامتياز فهو كذلك الصحفي و المراسل الصحفي الذي يكتب بلغة فرنسية نظيفة وملتزمة بقواعد اللغة وأخلاقيات مهنة الصحافة وقام خلال مسيرته الاعلامية بتغطية جل الأنشطة الثقافية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية والرياضية بمدينةأكادير وبجهة سوس من خلال منابر إعلامية عديدة منها: Le Matin  و Libération و جريدة أكادير  وهو اليوم المحرر الصحفي بالموقع أزول بريس  في نسخته بالفرنسية:

azulpress.info/fr

فألف مبروك للحاج مبارك اشباني .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد