تقرير عن جائزة اكادير للصحافة الجهوية

سيقام يوم السبت 10 ماي 2014 حفل تتويج الفائزين بجائزة اكادير للصحافة الجهوية، وسيعرف هذا الحدث الإعلامي الوطني حضورا لمسؤولين حكوميين ومسؤولين جهويين ومسؤولي الهيئات السياسية والنقابية والمهنية بجهة سوس ماسة درعة. وكانت اللجنة المنظمة قد توصلت من رجال ونساء الإعلام بمشاركاتهم وصلت 38 مشاركة ومنتوجا إعلاميا يتعلق بمجال التحقيق في الصحافة المكتوبة والربورتاج في الصحافة الإلكترونية وصنف البرامج في الإذاعات والروبورتاج التلفزي في صنف التلفزة. وسيتم أيضا في هذا الحدث التي سيحضره المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية تتويج أحد المشاركين في مسابقة الصحفيين الشباب التي يتبارى فيها الطلبة المتتمين للجهة. كما سيتم اختيار شخصية من الجهة ساهمت في تطوير العمل الإعلامي بالجهة.

وقد قرر مكتب الفرع الجهوي استغلال هذا الحدث لتوقيع مجموعة من الاتفاقيات تهم المجال الاجتماعي والتكويني بالنسبة لكافة إعلاميي وإعلاميات الجهة، إذ سيتم التوقيع على اتفاقية شراكة مع مؤسسة العمران تهم تمكين الصحفيين والصحافيات من منتوجات السكنية للعمران  بأثمنة تفضيلية، وكذا اتفاقية شراكة مع اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان تهم التكوين في مجال حقوق الإنسان. فضلا على توقيع اتفاقيات شراكة مع عدد من المؤسسات الفندقية باكادير.ويطمح مكتب الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بأكادير الى إعطاء دينامكية أخرى لعمل النقابة وتطوير أداءها وانفتاحها على كافة الفاعلين المحليين بغية تنظيم المهنة وتطوير أداء الصحافة الجهوية بالجهة.

عزالدين فتحاوي

الكاتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد