تقرير : المندوبية الجهويةً بسوس للجمعية المغربية للصحافة الرياضية في لقاء مع أولمبيك الدشيرة…

عبد الواحد رشيد

نظمت المندوبية الجهويةًللجمعية المغربية للصحافة الرياضية سوس ماسة AMPS الحلقة الرمضانية الاولى من فطور مناقشةً، يومه الاربعاء 27 ابريل 2022، بمقهى امازيغ كابريس ، الحلقة أطرها الحاج محمد أفلاح رئيس المكتب المديري لفريق أولمبيك الدشيرة والسيد إسماعيل الزيتوني الرئيس المنتدب لذات الفريق ، بحضور منخرطي الجمعية المغربية للصحافة الرياضية بسوس ماسةً.
افتتح اللقاء بكلمة المندوبية ، التي أوضح فيها المندوب الجهوي السياق الذي نظم فيه هذا النشاط ، والذي يريده ان يكون تقليدا سنويا رمضانيا ، وكانت حلقاته ستفتتح بحلقة حسنية اكادير يوم 8 ابريل الجاري ، لكن رئيس الحسنية اعتذر في آخر لحظة، والحلقة الثانية كان سيؤطرها عبدالله ابوالقاسم يوم الجمعة 15 ابريل غير ان السيد ابوالقاسم مازال يتماثل للشفاء ، بعد حادث سير الذي كان عرضة له اياما فقط قبل شهر رمضان ، كما حلقة 29 رمضان والتي كان سيؤطرها المكتب المديري لرجاء اكادير لكرة اليد لن تتم بسبب تنقل الأخير الى الدار البيضاء .

المندوبية الجهويةً بسوس للجمعية المغربية للصحافة الرياضية
المندوبية الجهويةً بسوس للجمعية المغربية للصحافة الرياضية في لقاء مع أولمبيك الدشيرة
بعدها تناول الحاج محمد افلاح رىيس المكتب المديري لأولمبيك الدشيرة الكلمة، ورحب بالحاضرين ، واكد ان ابواب النادي مفتوحة للصحافة وان النادي مستعد للتعاون مع الاعلام المحلي والجهوي .
اما إسماعيل الزيتوني فقد القى عرضا حول مسيرة الفريق ، وترحم على مجموعة من المسيرين الذين ضحو بالغالي والنفيس من اجل هذا الفريق الذي استمر في العطاءوالتواجد مند تأسيسيه نهاية الخمسينات الى اليوم .وقال ان الفريق لسنوات متعددة لم يكن يسير الابتضحيات مسيريه ، ورغم ان الفريق تطور وتسلق الدرجات واصبح له مقر واكرية واصبح يلعب في البطولة الاحترافية الاان تضحيات المسيرين ماتزال قاىمة لان الموارد غير كافية ، منحة المجلس الجماعي لاتتجاوز 90 مليون ، ومنحة مجلس الجهة تضاعفت مند سنة فقط واصبحت 200 مليون ، ومع ذلك الموارد غير كافية بسبب قلة المستشهرين وتواضع المبالغ المحصلة في الاشهار ويضحي المسيرون في كل مرة من مالهم الخاص للحفاظ على التوازنات المالية للنادي .
واضاف الزيتوني ان النادي يؤطر عدد كبيرمن الشباب بالاضافة للمدرسة التي تؤطر حوالي 300 طفل ، هناك تسعة فئات بعضها يلعب على المنطقة والبعض الاخر على مستوى العصبة، وفريق اولمبيك الدشيرة لم يعد ينتدب فقط لاعبين من خارج الجهة بل اصبح ينتدب لاعبين من كافة ابناء المنطقةمثل تكوين ، المزار ، الجرف ، انزكان وايت ملول .
ويواجه اولمبيك الدشيرة اكراه الملعب حيث ان 9 فئات الاودي وفئات الفريق الجار ادرار سوس ورجاءالدشيرة ووداد الدشيرة كلها تتمرن بملعب واحد هو ملعب اولمداني، كما ان ملعب احمد فانا يحتاج الى اصلاح هيكلي لاعلى مستوى عشبه الذي لم يعد صالحا ولا على مستوى مرافقه .
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد