تفاصيل ماطالبت به فدرالية اليسار بأكادير في لقاءها التواصلي

أزول بريس

في إطار برنامج التنمية الحضرية،طالبت فدرالية اليسار بآگادير، بإعداد برنامج تنموي موازي للأوراش الكبرى التي تعرفها المدينة.

وأكد المستشار بإسم فدرالية اليسار، عبد العزيز السلامي، في كلمة له خلال لقاء تواصلي مع الساكنة، ليلة السبت – الأحد 9 أبريل بالمركب الثقافي خير الدين يأگادير، أشرف عليه عبد السلام العزيز، المنسق الوطني لتحالف فيدرالية اليسار، أن إقرار مشاريع من قبيل الملعب الأولمبي بحي صونابا والمسرح الكبير في قلب المدينة وإعادة تهيئة الشريط الساحلي، بينما أحياء من قبيل تدارت أنزا بدون سوق أسبوعي وأحياء سفوح الجبال واغيل أضرضور والفرح وسيدي يوسف بدون أدنى خدمات لائقة، يتنافى ومبدأ العدالة المجالية والالتقائية في المشاريع المنجزة، بين المشاريع المعدة لساكنة المدينة ولزوارها.

وجدد السلامي، مطلب مستشاري فيدرالية اليسار الرامي إلى أن يصاحب انجاز المشاريع من طرف الشركات المنفذة للأشغال مقومات الحكامة، وتمكين الساكنة من خلال ممثليها المعطيات الكافية حول سير الأشغال من تصاميم الإنجاز وتقارير مختبرات المراقبة والحسومات ومحاضر فتح الأظرفة المتعلقة بصفقات الأشغال وتقارير الافتحاص لاسيما المشاريع التي رصدت لها أكثر من 5 ملايين درهم كما هو منصوص عليها قانونا”. ملفتا الانتباه إلى أن وتيرة سير الأشغال المتسمة بالبطء جعلت المنشاءات الاقتصادية والتجارية بالمدينة تعيش على وقع جائحتين، فبالاضافة إلى تداعيات جائحة كورونا، ثمة جائحة تداعيات تعثر الأشغال في أكثر من محور تجاري وطرقي بالمدينة، الشيء الذي أثر سلبا على الدينامية الاقتصادية للمدينة.

وذكر المنتخب اليساري، عبد العزيز السلامي، أن فيدرالية اليسار لن تكون معارضة شكلية تحت الطلب، وفي نفس الوقت ليست معارضة عدمية وممنهجة، بدليل أنها صوتت بالايجاب على العديد من النقط في جدول أعمال دورات المجلس، مع إبداء ملاحظات بناءة وقتما استدعت الضرورة ذلك”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد