تتويج العداء المغربي حمزة لمقرطس بطلا لمارطون أسطا تارودانت 2019.

ترأس السيد الحسين أمزال عامل إقليم تارودانت رفق الوفد الرسمي المرافق له صباح يوم الأحد 03 مارس 2019، إنطلاقة سباق مارطون تارودانت في أجواء ربيعية.
و شهد السباق الدولي مشاركة عدد من الدول الإفريقية بألمع نجومها الذين تصنيف جيد على الصعيد الدولي و أيضا شاركت دول أوربية بأبطال متميزين.
و آثارت اللجنة المنظمة فتح المشاركة مجانا لإعطاء فرصة لأكبر عدد من المشاركين من مختلف الفئات العمرية من كلا الجنسين. كما شارك مجموعة من العدائيين من ذوي الإحتياجات الخاصة و أبطال الكراسي المتحركة.
و في إنتظار و صول كوكبة المتسابقين قدمت مجموعة من الفرق الفنية و الشعبية لوحات فنية جميلة نالت إعجاب السادة الحاضرين و الشخصيات العامة و ضيوف التظاهرة الرياضية الدولية من فناننين و ممثلين في
مقدمتهم الحاج حسن فلان الفنان المقتدر، و الفنان المتألق سعيد بوسكير و لاعبين قدماء من بعض الأندية الوطنية.
و بعد مرور حوالي 27 دقيقة من الإنطلاقة إرتفعت الأهازيج و الزغاريد بتقدم  العداء المغربي حمزة لقرمطس من مدينة خريبگة و الذي حافظ على المقدمة بتكتيك رائع و لياقة بدنية هائلة و بتوقيت جيد جدا.
و كانت النتائج النهائية على الشكل التالي.
فئة الذكور
LAMQARTASS HAMZA 00:27:51
RODGERS MAIYO
00:27:55
KIBET PAUL
00:28:06
و في صنف الإناث:
BUZUNES GETACHEW
00:31:22
KIDISAN ALEM
00:31:20
ELMOUKIM RKIA
00:31:23
و بالمناسبة نالت العداء المغربية رقية المقيم إبنة گلميم باقة من التهاني على المجهودات الجبارة التي قامت بها لإحتلال المرتبة الثالثة بأجزاء من المائة عن المرتبة الثانية. و ذلك على الرغم من المنافسة الشرسة من باقي العداءات المتمرسات و بطلات السباقات الدولية.
و قام السيد عامل الإقليم على تهنئة البطل المغربي حمزة لمقرطس و أشرف على توزيع الجوائز الأولى و أيضا قام بتهنئة أبطال الكراسي المتحركة في أجواء رياضية بديعة.
و بدوره أشرف السيد عبد اللحفيظ البغدادي الكاتب العام للعمالة رفقة السيد أحمد أونجار بلكرموس و السيد إسماعيل الحريري رئيس المجلس الجماعي و السيد المدير العام لشركة أسطا و السيد مدير الدورة السادسة إلى جانب مجموعة من الشخصيات على تقديم الجوائز على الأبطال العشرة الأوائل في كلى الصنفين.
و تجدر الإشارة إلى المجهودات الجبارة التي قامت بها أطر التربية البدنية بالإقليم و الإعلام المحلي و هيئات النسيج الجمعوي و جمعية الهلال الأحمر من أجل نجاح هذه التظاهرة الرياضية الدولية. و الاي شهدت تغطية إعلامية مكثفة من القنوات التلفزية الوطنية و مختلف المنابر الإعلامية المغربية و الدولية.

و مباشرة بعد حفل توزيع الجوائز على الأبطال الأوائل كان الجميع على موعد مع حفل الغداء بفضاء المعلمة الفنية البديعة

” متحف الفنان العالمي كلاوديو” على بعد كيلومترات من مدينة تارودانت.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد