تارودانت: مؤسسة اقرأ التربوية للتعليم الخصوصي تحتفي باليوم الوطني للسلامة الطرقية.

بقلم سعيد الهياق

نظمت الجمعية الرياضية بشراكة مع إدارة المؤسسة نشاطاً رياضياً بمناسبة تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية، وذلك مساء يوم 23 فبراير 2022.
وفي هذا الإطار تم اجراء مقابلات في رياضة كرة القدم بين تلاميذ المؤسسة وتلاميذ مجموعة مدارس الخوارزمي العمومية.


وفي مقدمة العرس الرياضي رحب الأستاذ عبد الله أيت عن الجمعية الرياضية أن اللقاء الرياضي يندرج بمناسبة تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية؛ وأيضاً في إطار الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية التي تنظمها المؤسسة.
وبالمناسبة تقدم بالشكر إلى إدارة المؤسسة على الشراكة الفعالة من أجل التخفيف على التلاميذ الآثار الجانبية التي خلفتها جائحة كورونا، وأيضاً في إطار الانفتاح على قطاع التعليم العمومي من أجل مد جسور التواصل والتعارف بين التلاميذ والأطر الإدارية والتربوية بين المؤسسات التعليمية.
كما تقدم بالشكر إلى أعضاء المجلس البلدي كل باسمه الخاص وصفته و بممثل جمعية آباء وأولياء التلاميذ بالمؤسسة وبكل الضيوف.
وبدوره نوه الأستاذ عبد الرحيم گشول المسؤول عن عن الأنشطة الثقافية والفنية بالمؤسسة بالمجهودات الجبارة للأستاذ عبد أيت الطالب عن الجمعية والأستاذة مليكة بنهار – مدربة فريق المؤسسة في سابقة في نوعها على مستوى الإقليم – من أجل إنجاح العرس الرياضي.


كما تناولت كلمات الأستاذ محمد نجمي عن مجلس إدارة المؤسسة والأستاذة زهرة أكسايس مديرة التعليم الأولي كلمات ترحيبية بأطر مجموعة مدارس الخوارزمي العمومية وبأعضاء المجلس البلدي وبممثل المديرية الإقليمية للتعليم في شخص الأستاذ محمد عزمي بممثل جمعية آباء وأولياء التلاميذ وبالضيوف وبممثلي وسائل الإعلام.
وعبرا عن ارتياحهما على تنظيم مثل هذه التظاهرات الرياضية لاسيما بعد الانفراج النسبي عن الوضعية الوبائية وما تعقبها من آثار جانبية على نفسية التلميذات والتلاميذ والأطر التربوية. وأيضاً عبرا عن تقديرهما للاحتفاء باليوم الوطني للسلامة الطرقية في إطار ترسيخ ثقافة السلامة الطرقية لتحسيس التلاميذ بمخاطر الطريق وتداعيتها الاجتماعية والنفسية والاقتصادية.


وفي ختام كلمتهما نوه بمجهودات أطر الجمعية الرياضية والفنية وعبرا عن استعدادهما لتطوير ودعم الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية لفائدة التلاميذ. وبالمناسبة نواها بثقافة الانفتاح على باقي المؤسسات التعليمية سواء في القطاع العمومي أو الخاص.
وقد أوفت المباريات الكروية بين المؤسستين بانتظارات الجمهور بحيث استمتع كل من حضر بالعروض الكروية وباللمسات البديعة من طرف اللاعبين الصغار. بالمقابل شهدت المباريات الكروية أهداف جميلة ومنها الهدف الجميل بالكعب على طريقة اللاعب الدولي السابق رابح مدجر الجزائري لاعب فريق بورتو البرتغالي في مرمى الحارس العملاق البلجيكي پفاف حارس مرمى بايرن ميونيخ.
وكذلك برزت عدة مواهب نالت إعجاب الأطر التربوية والضيوف.
وخلال التصريحات التي أجراها الأستاذ عبد الله أيت الطالب مع التلاميذ الذي استحسنوا بشكل تلقائي المبادرة الرياضية. والتمسوا في الوقت ذاته تنظيم مباريات في كرة السلة. وقد حظي ملتمسهم بالموافقة بالاجماع.
وفي نهاية العرس الرياضي أشرف مجلس إدارة المؤسسة بمعية أعضاء المجلس البلدي وأطر المؤسسة وأطر مجموعة الخوارزمي على توزيع الكؤوس وبعض الهدايا الرمزية على الفرق المشاركة.
وبالمناسبة تم تكريم الأطر التربوية المشرفة على التظاهرة الرياضية كما تكريم الإعلامي سعيد الهياق عن المجهودات التي مافتأ يقدمها للنهوض بالإعلامي المدرسي وتدعيم الأنشطة الثقافية والفنية والتراثية التي تنظمها المؤسسة. كما تكريم رشيد الخافي ممثل منظمة الإغاثة بتارودانت نظير الأعمال الجليلة والإنسانية التي تقدمها المنظمة داخل وخارج أسوار تارودانت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد