تارودانت: قيادات البام الإقليمية ترسم خارطة الطريق المستقبلية.

بقلم سعيد الهياق

عقد حزب الأصالة والمعاصرة مساء يوم السبت 05 مارس 2022 بتارودانت لقاء تواصلياً مع مرشحي ومنتخبي الحزب بتارودانت الشمالية والجنوبية في إطار خلق دينامية جديدة ترتكز على التواصل بين قيادات الحزب والقواعد عبر الإدارة الإقليمية التي تم احداثها وتعيين نور الدين الكازة كمدير إقليمي للحزب.
وبعد افتتاح اللقاء التواصلي بآيات من الذكر الحكيم وقف الجميع تحية للنشيد الوطني، ثم قدم عبد العزيز بوسهماين حصيلة الحزب بالإقليم والتي وصفها بالإيجابية بحصول الحزب على ثلاث مقاعد برلمانية في سابقة من نوعها بالإقليم حيث حصل الحسين بوالرحيم على مقعد بتارودانت الشمالية وخليد حاتمي بنوني بمقعد عن تارودانت الجنوبية بالإضافة إلى حصول الدكتورة حنان ماسي على مقعد ثالث بالبرلمان عبر الجهة.وأيضاً نوه بفوز 18 مرشح عن الحزب برئاسة المجالس الحضرية والقروية بالاقليم مع التنويه بحصيلة على مستوى باقي القطاعات الإقليمية والجهوية.

وبدوره نوه أحمد أوزيك المدير الجهوي وبالنتائج الإيجابية التي حققها الحزب. كما أكد على حتمية الانخراط من أجل تنزيل استراتيجية الحزب التي تهدف إلى تنظيم هياكل الحزب مع التأكيد على على فتح كتابة محلية بكل جماعة ترابية في أفق توحيد خارطة طريق متكاملة لمواجهة التحديات المستقبلية وتسهيل التواصل بين كل مكونات الحزب وفق ضوابط عقلانية كما أكد مرجعية التواصل عبر المديرية للحزب. وفي نهاية مداخلته حدد نهاية شهر مارس 2022 كحد أقصى لعمية الانخراط.
وحضر اللقاء التواصلي كل من:
النائب البرلماني الحسين بو الرحيم عن تارودانت الشمالية، والنائب البرلماني خليد حاتمي بنوني عن تارودانت الجنوبية، وكبور الماسي نائب رئيس المجلس الاقليمي، والنائبة البرلمانية الدكتورة حنان الماسي، و‎نادية الطالبي، رئيسة فريق حزب الأصالة والمعاصرة بجهة سوس ماسة‎، ومحمد أمهرسي النائب الأول للمجلس الجماعي بتارودانت.
وبعد ذلك تناول قادة الحزب على الصعيد الإقليمي كل حسب موقعه وصفته قضايا الأجهزة التنظيمية والتأكيد على الانخراط في الحزب من أجل بلورة خارطة الطريق المستقبلية المبنية على تلاحم مكونات الحزب عبر الهياكل التنظيمية المحلية والإقليمية والوطنية.

وأشرف على تسيير اللقاء التواصلي محمد بوشوفى الذي فسح المجال لتدخلات رؤساء وممثلي الجماعات الترابية الذين تسجيل مشاركتهم في لائحة التدخلات.
وقد شهدت جل التدخلات تشنجات سياسية تناولت إشكالية التواصل بين الأجهزة داخل الحزب إلى جانب قضايا العطش والتزويد بالماء داخل بعض الجماعات القروية إلى جانب إشكالية البنيات التحتية الهشة بالإضافة إلى قضايا التمدرس وخاصة معضلة النقل المدرسي التي تعاني منه بعض الجماعات القروية.
وأكدوا بالاجماع على ضرورة تجاوز التمييز السلبي بين الجماعات الترابية التي تتوفر على موارد مالية وطبيعية ومؤهلات جغرافية وتلك التي تعاني من الشح في الموارد على جميع الأصعدة.
وتدخل من جديد قادة الحزب الحاضرين الذين أكدوا بالاجماع على استراتيجية التنظيم التي سنها الحزب لمواجهة معظم القضايا والإشكالات موضوع المتدخلين. وأعادوا التأكيد على ضرورة المرور عبر إدارة المديرية الإقليمية للحزب من أجل سرعة النظر في تلك القضايا والمستعجلة منها والرد عليها وفق أجندة مضبوطة. وجددوا التأكيد على ضرورة الانخراط في الحزب في إطار تنزيل رؤية الحزب المستقبلية لمواجهة التحديات والرهانات القادمة في ظل أزمة ارتفاع الأسعار في ظل الأزمة الإقتصادية الراهنة المرتبطة بعدة عوامل داخلية وخارجية.

كما أكدوا بالاجماع على ضرورة ثقافة التكافل الاجتماعي والتضامن لاسيما مع اقتراب شهر رمضان.
وفي نهاية اللقاء التواصلي نظم الحزب حفل شاي على شرف رؤساء وممثلي الجماعات الترابية والضيوف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد