تارودانت: دراسة تعديل اتفاقية الشراكة بين المجلس الجماعي والمجلس الإقليمي للسياحة للنهوض بقطاع السياحة.

أزول بريس

عقدت لجنة الشراكة والسياحة يوم الأربعاء 16 فبراير 2022 بقاعة الاجتماعات بالجماعة اجتماعا تحت إشراف رئيسها المستشار عبد الجليل أيت جيران بحضور باقي أعضاء المجلس وموظفي وأطر الجماعة؛ بالإضافة إلى أعضاء المجلس الإقليمي للسياحة.


وقد تضمن جدول الأعمال مناقشة النقطة التالية:
•الدراسة والمصادقة على تعديل اتفاقية شراكة بين الجماعة الترابية لتارودانت والمجلس الإقليمي للسياحة بتارودانت.
واستهل اللقاء بكلمة افتتاحية تقدم بها رئيس اللجنة الذي رحب بالحضور وعبر عن مدى أهمية السياحة كقطاع استراتيجي يعتبر العمود الأساسي لتحقيق التنمية بالمدينة.
بعدها أعطى الكلمة لرئيس المجلس الإقليمي للسياحة عبد العزيز نعمة الذي نوه بالدور الذي يقوم به المجلس الجماعي وبانفتاحه على مختلف الفاعلين المحليين المعنيين بالقطاع. ومبرزا أهمية توقيع اتفاقية شراكة تجمع بين المجلس الجماعي والمجلس الإقليمي للسياحة الذي يرأسه. وعبر ع مدى الاسهامات التي ستقدمها للنهوض بالقطاع السياحي بتارودانت. وذلك عبر وضع استراتيجية سياحية مندمجة توحد الجهود وتوفر كل الامكانيات المادية والمعنوية.
الاجتماع كذلك عرف تقديم عروض قيمة تقدم بها مكتب الدراسات BEFAM ÉTUDES الذي يشرف على بلورة استراتيجية تنمية السياحة لإقليم تارودانت والشركة المكلفة بالمشروع الرقمي الترويجي للسياحة.
وبعد ذلك تم فتح باب النقاش بين أعضاء اللجنة الذين أجمعوا على ضرورة تظافر الجهود وإعطاء الأولية للسياحة ودعم مختلف البرامج المتصلة بها.

وتم الاجماع على ضرورة استمرار الترافع ودعم كافة المبادرات الساعية لبلورة مشاريع سياحية تعيد للمدينة مكانتها التي تستحقها باعتبارها مدينة ذات تراث عريق وأصالة وفنون و ثقافة متعددة الروافد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد