تارودانت: جمعية قدماء إتحاد تارودانت تحتفي بالدكتور و النابغة مصطفى عزيز

في إطار مساعيها الحميدة في المجالات الرياضي ، الإجتماعي و الإنسانية، و التي جعلت من جمعية قدماء إتحاد تارودانت لكرة القدم جمعية ذات صمعة مرموقة عى الصعيد الوطني و الدولي في ظرف زمني قياسي و التي توجتها بمجموعة من الأنشطة الإجتماعية ذات البعد الإنساني و الرياضي و مؤخرا فازت الجمعية بالدوري الدولي لكرة القدم بمدينة أكادير.
و في أفق فك العزلة عن المناطق النائية في أقصى جبال الاطلس ساهمت الجمعية قي تقديم مجموعة من المساعدات الإنسانية و شاركت في حملات طبية مع تنظيم عدة أنشطة رياضية لتقريب ثقافة الرياضة من العالم القروي و دعم المواهب الصاعدة لاسيما و الجمعية تتوفر على أطر وطنية حاصلة على شواهد معتمدة من الجامعة المغربية و لاعبين قدماء من خيرة ما أنجبت الكرة الوطنية.
و في إطار ثقافة الإعتراف بالجميل أقدمت جمعية قدماء إتحاد لكرة القدم في شخص رئيسها الأستاذ و الإطار الوطني إبراهيم جناح بمعية أعضاء المكتب التنفيذي للجمعية بمبادرة تكريم رمزي للدكتور الفاضل مصطفى عزيز، إبن مدينة تارودانت و الذي يعتبر من ألمع الرموز و الشخصيات التاريخية على الصعيد الدولي.
و قد بدلت الجمعية مجهودات جبارة لإقثفاء أثر هذه الشخصية الدولية الرودانية التي تختار غالبا مقر سكانها الخلاب بمدينة تارودانت من أجل العطلة و معاودة الحنين إلى الماضي الجميل حيث الهدوء و سكينة و راحة البال.
و في هذا الإطار قامت الجمعية بتكريم رمزي للدكتور عزيز مصطفى المنارة الدولية الشامخة مع تقديم شهادة تقديرية و تذكار الجمعية كعربون إعتراف لما قدمته هذه الشخصية العالمية للمدينة في المجال الرياضي و الإنساني.
للإشارة فقط فإن الدكتور مصطفى عزيز شغل منصب مستشار لعدد من قادة وزعماء الدول. وبالإضافة إلى اسهاماته الفكرية من خلال ترأسه للمركز الدولي للدراسات الاستراتيجية وأنشطته الديبلوماسية. كما يعتبر أحد أقطاب الاقتصاد المغربي والافريقي، حيث يملك أكبر شركة لجرف الموانئ وشركة ساترام بدولة الغابون.
وعرف والده المقاوم و العلامة المرحوم الحاج محمد ابن براهيم، أحد أقطاب التعليم الأصيل بمدينة تارودانت، وأحد رجالات المقاومة بالمنطقة.
و انتهت الأمسية الرياضية في أجواء جميلة نالت إعجاب و تقدير الدكتور مصطفى عزيز المحترف به.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد