تارودانت: تنظيم لقاء تواصلي لتحفيز الشباب على الانخراط في تدبير الشأن العام.

أزول بريس- سعيد الهياق//

ستنظم محلية تارودانت لحزب الأصالة والمعاصرة بمقرها يوم السبت 8 ماي 2021 على الساعة الثالثة بعد الزوال ندوة تحت عنوان ” الشباب المغربي والإنخراط السياسي بحضور رئيسها ( محلية تارودانت) المهندس محمد حاتمي ومن تأطير الأستاذة نجوى كوكوس رئيسة منظمة شباب الأصالة والمعاصرة وبالمناسبة هي أصغر مستشارة جماعية بجهة الدار البيضاء؛ برفقة الدكتورة زهور الوهابي؛ نائبة برلمانية وعضو لجنة التشريع وحقوق الإنسان في الغرفة الأولى بالبرلمان.

ويهدف اللقاء التواصلي إلى تحفيز الشباب بمدينة تارودانت على الإنخراط في المجال السياسي من أجل الولوج إلى تدبير الشأن العام بعيداً عن دعوات الإنكماش وثقافة العزوف عن السياسة في ظل الأوضاع الحالية. وكذلك لفتح حوار مباشر مع نماذج من الأطر النسائية الشابة التي بصمت على مسار سياسي متميز رغم سيادة السلطة الذكورية في المجال السياسي.

ولأن الظرفية الحالية في حاجة ماسة إلى الطاقات الشابة برؤية استشرافية لغد مشرق وخارطة طريق ذات معاليم حديثة للنهوض بالتنمية المستدامة بالمدينة وبالإقليم ككل نظراً لخصوبة المجال وتوفره على ترواث طبيعية مهمة ومؤهلات جغرافية وسياحية كفيلة بإعادة البنيات التحتية في مختلف المناطق لخلق ثورة تنموية ونهضة اقتصادية بسواعد محلية قادرة على مواجهة التكنولوجيات الحديثة والتحاديات الرقمية في أفق جعل مدينة تارودانت تساير المدن الكبرى مع المحافظة على هويتها الأصيلة ومعاليمها التاريخية العريقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد