تارودانت: انتخاب عبد الصمد حمام رئيساً لجمعية رشاد گطيوة، معه فيديو.

أزول بريس- سعيد الهياق//

انعقد بقاعة الاجتماعات بمقر جماعة سيدي بورجا بعد زول يوم الأحد 11 أبريل 2021، الجمع العام لتأسيس جمعية رياضية تحت رعاية أربع جماعات ترابية، والتي تتمثل في سيدي بورجا، تيوت، تازمورت وبونرار. وأشرف على تسيير الاجتماع كريم القدوري رئيس جماعة سيدي بورجا مهندس فكرة تأسيس الجمعية الرياضية إلى جانب أحمد الرامي رئيس جماعة تيوت وممثلين عن جماعتي تزمورت وبونرار.

 

وفي كلمته الترحيبية أشاد كريم القدوري بالمجهودات الجبارة التي بدلتها اللجنة التحضيرية للجمع العام التأسيسي، والذي سبق أن احتضنته نفس قاعات الاجتماعات مساء يوم الثلاثاء 06 أبريل 2021. وأشار أن اللجنة الحضرية حرست على عقد الاجتماع حسب التدابير الاحترازات والوقائية المتعلقة بحالة الطوارئ الصحية مع توجيه رسالة تقدير إلى كل فعاليات المجتمع المدني على تفهمها مسألة تقليص عدد المشاركين للقاء لأن الضوابط السابقة الذكر تقتضي ذلك.
وبعد افتتاح الاجتماع بآيات من الذكر الحكيم، نوه كريم القدوري بكل الفعاليات التي مهدت الطريق للجمع العام التأسيسي، وبعد ذلك فسح المجال لقراءة بنود القانون الداخلي والذي شهد عدة تدخلات ساخنة وتشجنجات في ما يخص عدة نقط منها توسيع قاعدة المكتب من 09 إلى 13 عضواً لإعطاء تمثيلية محترمة لكل الجماعات الترابية المشاركة، وكذا كيفية اختيار عدد الأعضاء من كل جماعة. وأثارت بعض التدخلات شروط أهلية المنخرط وتحديد ثمن الانخراط مع اقتراح عددة تسميات للجمعية. وبعد أكثر من ثلاثة ساعات من النقاشات الإيجابية وبروح عالية خلص الاجتماع إلى اختيار 13 عضواً؛ والذين بدوهم عقدوا جلسة لانتخاب الرئيس أعضاء المكتب.
وأسفرت النتائج عن انتخاب عبد الصمد حمام رئيساً ” وباجماع كلي تم اختيار تسمية الجمعية: رشاد گطيوة.
وفيما يلي تشكيلة المكتب:
الرئيس: عبد الصمد حمام
النائب الأول: المعطي بوستة
النائب الثاني: محمد أوغلا
الأمين: محمد بوتدا
نائبه: عمر بوشوف
الكاتب العام: محمد أوزي
نائبه: حسن أبرزا
المستشارون: حنان عليوة، عبد الرحيم أورتي، حسن بريش، عبد الرحيم حجاج، عبد الحق أخياط، عمر أوشن.
وفور انتخابه رئيساً لجمعية رشاد گطيوة صرح عبد الصمد حمام أن المولود الجديد هو ثمرة التنسيق المشترك بين الجماعات الترابية في أفق تكوين فريق موحد قوي لكرة القدم سيبدأ غوار المسابقات الكروية في القسم الرابع تحت لواء عصبة سوس في أفق الارتقاء لقسم الأضواء بعزم شديد من كل مكونات المكتب والأطقم التقنية التي ستبدأ العمل وبدعم من الجماعات الترابية وكافة الغيورين على الرياضة بالمنطقة التي تزخر بعدة مواهب كروية لمع كعبها خلال عدة ملتقيات محلية وجهوية؛ ومنها من جواهر أتت مجموعة من الأندية الوطنية. وبدوره عبر كريم القدوري عن ابتهاجه بتأسيس الجمعية بعد مخاض عسير مع التنويه بعمل اللجنة التحضرية وبعزيمة رؤساء الجماعات الترابية الأربعة. وأكد أن المركب السوسيو رياضي النموذجي بجماعة سيدي بورجا سيكون رهن إشارة الفريق وباقي فروع الجمعية في أفق إعطاء أهمية قصوى للعنصر البشري للانخراط في الجمعية مع التأكيد أن المشروع الرياضي الجديد سيكون قنطرة للتنمية الرياضية والاجتماعية والسوسيوثقافية وسيمكن من جلب استثمارات محلية وطنية للنهوض بالمجال التنموي والاقتصادي نظراً للمؤهلات الطبيعية والتراثية والسياحية التي تتوفر عليها جغرافية المنطقة إضافة إلى القيمة الحضارية للرأس المادي واللادماي بالمنطقة الذي يتغلغل في جدور التاريخ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد