تارودانت: الجمعية المحمدية للفن التشكيلي تواصل إلهام ألمع رواد الفن والريشة…

سعيد الهياق

في إطار الرقي بالفن التشكيلي في أبعد تجلياته التاريخية والحضارية؛ ستنظم الجمعية المحمدية للفن التشكيلي بمدينة تارودانت، في الفترة الممتدة ما بين 22 و 24 دجنبر 2023، الدورة الرابعة لصالون الإلهام الدولي، تحت شعار: “حين توظف الريشة في خدمة التراث”.

ويتندرج هذه الدورة، في إطار اتفاقية الشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وبدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل “قطاع الثقافة” و المجلس الإقليمي لتارودانت وجماعة لتارودانت، والمجلس الإقليمي للسياحة.

ولأن الجمعية المحمدية للفن التشكيلي بتارودانت استطاعت في زمن قياسي أن تكون نبراس الفن التشكيلي بإستضافة ألمع رواد الفن التشكيلي على الصعيد الوطني والدولي كل سنة، فقد أضحت ملتقى حوار الثقافات بألوان التراث والتاريخ.

الموسيقار عبد الوهاب الدكالي أبهر المشاركين والضيوف بأعماله الفنية البديعة

ويتوشح صالون الإلهام الدولي في دورته الرابعة بحضور الممثل المغربي والفنان التشكيلي “رشيد الوالي” كضيف شرف؛ تقديراً لمساره المهني على الساحة الوطنية والدولية بالإضافة مساره الفني كفنان تشكيلي.

بالإضافة إلى مشاركة نخبة من رواد الإبداع في مجال الفن التشكيلي والنقد المعاصر وباحثين في مجال الثقافة والمعرفة والتاريخ؛ وذلك من أجل مد جسور التواصل وتبادل الخبرات والتجارب بين المشاركين في صالون الإلهام الدولي. كما فسحت الجمعية المجال لنخبة من الفنانات والفنانين بالمدينة للمشاركة من أجل إكتساب المزيد من المعارف والانفتاح على آخر المستجدات في عالم الفن التشكيلي عبر الورشات النظرية والتطبيقية الموازية مع تنظيم المعرض؛ والتي سيشرف عليها ثلة من الفنانين التشكيليين المشاركين في الدورة الرابعة.

الخطاط المغربي العالمي الحاج محمد قرماد أبهر المشاركين بأعماله الفنية في معرض الإلهام الدولي

وسيشهد البرنامج الثقافي لهذه الدورة تنظيم معرض اللوحات بمختلف المدارس التشكيلية، وحفل تكريم الفنان التشكيلي والممثل المغربي “رشيد الوالي” ومجموعة من الفنانين الوطنيين والمحليين، بالإضافة إلى أنشطة متنوعة تتضمن ندوات فكرية وورشات فنية، كما سيتم كذلك تسليم الجوائز للأطفال المشاركين في محترف “أطفال وألوان”،

وحسب الفنان مولاي زكي رئيس الجمعية فإن تنظيم هذه التظاهرة الفنية الدولية تندرج في إطار التعريف بالموروث الثقافي المادي واللامادي بهوية مغربية؛ وأيضاً فسح المجال أمام تبادل التجارب والأفكار الإبداعية في مجال الفن التشكيلي بين المشاركين من أنحاء المملكة المغربية، في أفق إنتاج أعمال مشتركة وخلق آليات لتسويق الموروث الثقافي المادي واللامادي المغربي عبر المعارض الوطنية والدولية.

وسيكون جمهور الدورة الرابعة من صالون الإلهام الدولي على موعد مع عرض مجموعة من الأعمال الفنية التي حصلت على مجموعة من الجوائز على الصعيد الوطني والدولي، وهي أيضاً مناسبة لاكتشاف مجموعة من المواهب في الفن التشكيلي من أجل مد جسور التواصل بين الرواد والشباب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد