تارودانت: الثانوية التأهيلية التقنية تخلد ذكرى تقديم وثيقة الاستقلال بألوان الوفاء… 

سعيد الهياق

” ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال من جهاد الحرية إلى رهان على التنمية”

أشرف الأستاذ صلاح الدين البشارة مدير الثانوية التأهيلية التقنية بتارودانت على افتتاح حفل تخليد ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال، وذلك مساء يوم الجمعة 13 يناير 2023 بفضاء المؤسسة.وفي كلمته الافتتاحية رحب بالأطر التربوية وبمختلف فعاليات المجتمع المدني التي حضرت لتشارك المؤسسة فرحتها بتخليد هذه الذكرى الوطنية التي تؤكد تلاحم قوى المجتمع المغربي مع القضايا الوطنية.

وبالمناسبة نوه بالمجهودات الجبارة للأطر ولرؤساء النوادي الثقافية والفنية التي أبدعت في وقت وجيز بتقديم برنامج يليق بمستوى توهج المؤسسة على الصعيد المحلي والإقليمي.

وشارك في العرس التربوي كل من نادي القراءة (اللغة الفرنسية)، نادي التربية على المواطنة وحقوق الإنسان (خلية ترسيخ السلوكيات الحضارية)، شعبة الفنون التطبيقية. وتتضمن البرنامج لوحات فنية وعروض فردية في مجال القراءة، وعرض مسرحي بلغة موليير.

وبدوره قدم نادي التربية على المواطنة سكيتش بعنوان (أمان) حول موضوع تجنب تبذير الماء باللغتين الأمازيغية والعربية. فيما أبدع تلاميذ شعبة الفنون لفنون التطبيقية في تحويل فضاء المؤسسة إلى معرض دائم بتشكيل فضاءات ذات جمالية فائقة في الهندسة والصورة فاقت كل التوقعات الأولية.

وقد انبهر الحضور الوازن بالعروض المذهلة وبالمستوى الرفيع لتلاميذ المؤسسة.

وشهد العرس التربوي حضور أطر بالمؤسسة وممثلي المديرية الإقليمية للتعليم بتارودانت والشخصيات الأكاديمية في مجال الثقافة والفكر بجامعة ابن زهر بأكادير وممثلي جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ وممثلي بعض جمعيات المجتمع المدني.

وترسيخاً لثقافة الاعتراف بالجميل أشرف الأستاذ صلاح الدين البشارة مدير المؤسسة بمعية أعضاء جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ إلى جانب بعض الشخصيات التي شرفت الحفل بحضور بتكريم وتقديم تذكارات رمزية على إداريي المؤسسة ومستخدميها الذين انتقلوا إلى وجهات مختلفة كل حسب ظروفه الخاصة، وفي مقدمتهم الأستاذ والإطار التربوي محمد سعيد هرماس المدير السابق للمؤسسة.

وبالمناسبة عبر المحتفى بهم عن امتننانهم العميق لمدير المؤسسة ولكل الأطر والفعاليات التي ساهمت في هذه المبادرة الاجتماعية والإنسانية، وكلهم أمل أن يتواصل إشعاع المؤسسة وتقديم أجود الخدمات لفائدة هذا الجيل المتميز ليتواصل توهج المؤسسة من جيل إلى جيل.

وفي اختتام أمسية الاعتراف بالجميل نظمت مؤسسة الثانوية التأهيلية التقنية بتارودانت حفل شاي على شرف المحتفى بهم والأطر التربوية والتلاميذ المشاركين الحفل إلى جانب الضيوف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد