تارودانت: اختتام صبيحة فنون الحرب بتألق وتوهج المواهب الصاعدة.

بقلم سعيد الهياق

شهد ملعب الأب جيگو بتارودانت حفل اختتام صبيحة فنون الحرب في نسختها الأولى يوم الأحد 20 فبراير 2022 في أجواء رياضية سادتها الروح الرياضية تحت شعار ” فنون الحرب ودورها المحوري والفعال في التخفيف من الآثار الجانبية للجائحة على الأطفال”

وكانت الصبيحة الرياضية قد افتتحت بآيات من الذكر الحكيم من تلاوة أحد البراعم المشاركة في العرس الرياضي الإقليمي؛ ثم وقف الجميع تحية النشيد الوطني.
وقد خص رئيس اتحاد جمعيات فنون الحرب بالشكر عامل الإقليم الحسين أمزال ورؤساء المجلس الإقليمي والمجلس البلدي ومدير مندوبية الثقافة والتواصل والرياضة ” قطاع الشباب” على دعمهم لتنظيم الصبيحة الرياضية في نسختها الأولى لفائدة الأطفال.


وبعد ذلك أعطى الأستاذ أحمد عفيف رئيس اتحاد جمعيات فنون الحرب بإقليم تارودانت إنطلاقة الصبيحة الرياضية مع الترحيب بكل الجمعيات الرياضية المشاركة والضيوف العرس الرياضي.
وأشرف على تأطير الورشات النظرية والتطبيقية أطر إقليمية متخصصة في جميع أصناف فنون الحرب. والتي شهدت مشاركة حوالي 30 جمعية رياضية بمشاركة أكثر 730 مشاركة ومشارك مع حضور شرفي للأستاذ المتقاعد أحمد مولدار الإطار الوطني المقتدر الحاصل على أعلى درجات الحزام الأسود؛ ويعتبر من مؤسسي رياضة الأيكيدو والإيكيبيدو بإقليم تارودانت. وسهر على تقديم فقرات العرس الرياضي الإقليمي الفنان مصطفى مقداد.
وفي ختام الحفل الرياضي تم توزيع التذكارات الرمزية والشواهد التقديرية من ترسيخ ثقافة الاعتراف بالجميل وتشجيع الأطفال على ممارسة الرياضة لبناء جسم سليم وأيضاً تحقيق الغاية الكبرى من الصبيحة الرياضية وهي التخفيف من الآثار الجانبية للجائحة على الأطفال بكل تداعيتها النفسية والاجتماعية.

وقد استمتع الجمهور الغفير الذي حج ملعب الأب جيگو بالعروض الفنية والاستعراضية الممتازة من طرف المواهب المشاركة والتي أبانت عن رشاقة هائلة وتقنيات عالية نالت تقدير أطرها وأيضاً استحسان الجمهور والضيوف على حد السواء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد