تارودانت: اختتام الأيام التحسيسية بجولات ميدانية بالسوق الأسبوعي لمواجهة انتشار كورونا.

أزول بريس- سعيد الهياق//
يوم الأحد 29 نونبر 2020 بالسوق الأسبوعي بتارودانت، اختتمت جمعية المستهلك بتارودانت الأيام التحسيسية التي نظمتها تحت شعار ” يوم مع المستهلك في زمان كورونا” بشراكة مع وزراة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، والهيئة الوطنية لجمعيات حماية المستهلكين وتنسيق مع السلطات المحلية.
وشملت الحملة التحسيسية جولات ميدانية بمختلف أماكن السوق الأسبوعي إضافة إلى زيارة لسوق المواشي.
وتروم هذه الحملات التحسيسية والتوعية التي قامت بها الجمعية تحت إشراف حسن دنبي رئيس الجمعية وأطر ومنخرطي ومنخرطات الجمعية إضافة إلى مشاركة فعالة للطلبة من مختلف كليات المدينة كمتطوعات ومتطوعين إلى تحسيس المواطنين بأهمية الإلتزام بالتدابير والاجراءات الوقائية والاحترازية من الوقاية من أخطار الإصابة بفيروس كوفيد19 لاسيما مع الارتفاع المهول لعدد الإصابة المؤكدة بالإقليم مع تسجيل عدد من الوفيات. واستهدفت الجمعية القيام بالحملة التحسيسية والتوعية بالسوق الأسبوعي لكونه يعرف توافد عدد كبير المواطنين من مختلف الضواحي المحيطة بالمدينة. وخلال الحملة التحسيسية والتوعية تم توزيع أكثر من 500 كمامة على الوافدين وعلى التجار على حد سواء إضافة إلى قياس الحرارة وتقديم مواد التعقيم. كما همت الجولات الميدانية تحسيس التجار بأهمية إشهار الأثمان وتفادي بيع المواد الاستهلاكية المنتهية الصلاحية لما لها من أخطار جسيمة على صحة وسلامة المواطنين والمواطنات.
وقد استحنت الساكنة هذه المبادرة الجمعوية النبيلة إضافة إلى التنويه من السلطات العمومية في شخص التيجاني بيروك رئيس المقاطعة الإدارية الرابعة وعبد الكبير الشرقي رئيس المقاطعة الإدارية الثالثة بالإضافة إلى مسؤولين عن الأمن الإقليمي والقوات المساعدة وأعوان السلطة والجماعة الحضرية. بحيث انتهت الحملة التحسيسية والتوعية في أجواء سليمة وبانصباط تام للمشاركات والمشاركين مع التواصل الإيجابي مع المواطنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد