بعد انتخابها لمنسق وطني جديد..اللجنة التحضيرية لحزب تامونت للحريات تواجه سلبية السلطات المحلية

 %d9%84%d9%88%d8%ba%d9%88-%d8%aa%d8%a7%d9%85%d9%88%d9%86%d8%aanانتخبت اللجنة السياسية لحزب تامونت للحريات مصطفى برهوشي منسقا وطنيا جديدا خلفا لعدي ليهي عقب اجتماع استثنائي تم عقده يوم 27 نونبر 2016 بالرباط.

وقد أفادت مصادر من داخل الحزب أن ” مسألة تغيير المنسق الوطني وخلق لجنة سياسية ترجع بالأساس إلى الرغبة في تسريع مهمة تتبع ملف التأسيس في مختلف ابعاده والترافع حوله”.

وحسب البلاغ الذي نشرته ذات اللجنة، فإن ” الوضع التنظيمي للجنة وحصيلة عملها، والتعامل السلبي للسلطات الترابية مع المواطنين الذين يطلبون شواهد التسجيل في اللوائح الانتخابية محاور رهنت النقاش الدائر بين الامازيغ حاملي المشروع السياسي للأمازيغية”.

وجدير بالذكر، أن اللجنة التحضيرية لحزب تامونت للحريات تعاني الامرين في سبيل استكمال الشروط القانونية لإيداع ملف التأسيس لدى السلطات المختصة نظرا لتعنت هاته الأخيرة ورفضها تسليم وصولات التسجيل في القوائم الانتخابية للراغبين في ذلك بعدة جهات مما حدا بالكثير ممن حضروا الاجتماع إلى اعتبار  هاته ” الممارسات الإدارية من أسباب العزوف واليأس السياسي، ومؤشر من مؤشرات الحرمان والمنع الممنهج، الغير القانوني، والغير المصرح به، لحاملي المشاريع السياسية ذات المرجعية الوطنية المدنية التقدمية الديموقراطية والحداثية في المغرب، وخرق سافر لحقوق الإنسان في المغرب في أبسط تجلياتها”.

الحسين أبليح


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading