بتعاون مع عمالة اقليم تارودانت، الجامعة الملكية المغربية للدراجات تتفوق في تنظيم النسخة الثامنة للدوري الدولي للامير مولاي الحسن

img_0602

مصطفى اشباني 

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وبتعاون مع عمالة إقليم تارودانت والجماعة الترابية  و مجلس جهة سوس ماسة وفعاليات تهتم برياضة الدراجات نظمت الجامعة الملكية المغربية للدراجات الدورة الثامنة  للدوري الدولي للدراجات للامير مولاي الحسن تحت شعار: “المصداقية شعارنا .. الحقيقة غايتنا “من 8 الى 12 فبراير2017 .

وقد افتتح عامل إقليم تارودانت  السيد الحسين أمزال فعاليات هذا الدوري باستعراض كبير على النمط القديم الذي قل نظيره في أيامنا هذه وقد رافقه الكاتب العام للعمالة ورئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات الأستاذ محمد بن الماحي وأعضاء لجنة تنظيم الدوري والمدير التقني للجامعة المتسابق المغربي السابق مصطفى النجاري و رئيس المجلس الإقليمي حميد البهجة ورئيس الجماعة الترابية إسماعيل الحريري ورئيس المجلس العلمي المحلي الدكتور اليزيد الراضي و النائب البرلماني و رئيس الغرفة الفلاحية الحاج علي قيوح كما كان عامل الإقليم مرفوقا بوفد رفيع المستوى مكون من شخصيات مدنية وعسكرية ومنتخبين والسلطات المحلية  وفعاليات مجتمعية ورياضية.

وخلال هذا الاستعراض الذي شاركت فيه فرق الدراجات الوطنية والأجنبية المشاركة في الدوري الدولي وعدة جمعيات رياضية وثقافية وفنية شهد مشاركة جمعيات رياضية لكرة القدم والدراجات وفنون الحرب و التنس ،الملفت للنظر هوتواجد فرق للهوكي ضمن الاستعراض الشيء الذي اثار انتباه الجمهور الحاضرلوجود مثل هذا النوع من الرياضة وافتقاده في مدن أخرى.

كما تفنن الصانع الروداني عبد اللطيف رمزي في عرض دراجتين من صنعه وبتصميم غريب استرعى انتباه الجمهورنظرا لانتشار الدراجة في هذا الإقليم منذ القدم كمدينة مراكش وحب المواطن الروداني لها والحفاظ عليها وهذا دليل قاطع على تميز تارودانت بمتسابقين مميزين عبر التاريخ وما محمد لعفيسي ومحمد ايت مويس الا رمزا و نموذجا ساطعا لرياضة الدراجة بالاقليم.

وكان الحدث البارز ضمن فعاليات الدورة الثامنة للدوري الدولي للامير الجليل مولاي الحسن الذي نظمته الجامعة الملكية المغربية للدراجات هو تكريم أحد أعمدة التسيير في مجال الدراجة الوطنية وقيدوم الصحفيين بالجهة الحاج مبارك اشباني من طرف الأستاذ محمد بن الماحي رئيس الجامعة الذي رد الاعتبار لهذه الشخصية المرموقة في التسيير في عدة أنواع من الرياضات لا فقط الدراجات والذي لم يوف حقه لحد الساعة خلافا للبعض الذي يكرم عدة مرات في عدة رياضات .


img_0592

وخلال هذا الافتتاح وقعت أمام عامل الإقليم السيد الحسين أمزال اتفاقية شراكة بين العمالة والمجلس الإقليمي والجماعة الترابية لتارودانت والمديرية الإقليمية للشباب والرياضة والجامعة الملكية المغربية للدراجات في شأن انشاء حلبة لسباق الدراجات على شاكلة ما هو موجود بالدارالبيضاء.

img_0617

وفيما يلي النتائج الكاملة للنسخة الثامنة للدوري الدولي لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن المنظم من طرف الجامعة من 8 الى 12 فبراير2017.

الخميس 9 فبراير 2017المرحلة الأولى جائزة الامير مولاي الحسن  التي ربطت بين تارودانت و مطار المسيرة ذهابا وإيابا والتي أشرفت على إعطاء انطلاقتها  والي جهة سوس ماسة عامل عمالة اكادير اداوتنان السيدة زينب العدوي الى جانب  عامل الإقليم السيد الحسين أمزال والوفد الرسمي وقد فاز بها المتسابق طوماس فوبرزيك من فرنسا متبوعا بالمتسابق المغربي السعيد ابلواش في الصف الثاني

السبت 11 فبراير 2017 جائزة عيد ميلاد الاميرمولاي الحسن جرت في مدار مغلق وسط تارودانت فاز بها امبرطو مورنكو من إيطاليا متبوعا بالمتسابق المغربي أحمد أمين كلدون في الصف الثاني

الاحد 12 فبراير 2017 جائزة القصور الملكية جرت ما بين تارودانت وأيت ملول ذهابا وإيابا وكانت من نصيب المتسابق المغربي أحمد أمين كلدون الذي تميز خلال هذا الدوري الدولي.

وفي نهاية كل سباق كانت توزع على الفائزين هدايا ومنتوجات تقليدية خاصة بالمنطقة وتجدر الإشارة الى أن هذا الدوري الدولي الثامن للدراجات مر في ظروف جيدة وفي نظام محكم كما عهد في الجامعة واللجنة المنظمة للدوري التي كانت دائما تتفوق في تنظيم كل التظاهرات المتعلقة بالدراجات وكذا بفضل المجهود الكبير الذي بذلته كل الفعاليات الرياضية الرودانية وعلى رأسها عامل إقليم تارودانت  السيد الحسين أمزال.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد