بالفيديو : نهاية أسطورة النسب الشريف، نتيجة الحمض النووي لسدنة الكعبة تفجر الصراع الخليجي حول تحديد سلالة النبي

moulaydrissII_464123807

حسب التقاليد و الأعراف التراثية للدين الإسلامي فأن سدنة الكعبة تعتبر مهنة قديمة تعود الى عصر الجاهلية، وتعني العناية بالكعبة والقيام بشؤونها من فتحها وإغلاقها وتنظيفها وغسلها وكسوتها وإصلاح هذه الكسوة إذا تمزقت واستقبال زوّارها وكل ما يتعلق بذلك.

و منذ أكثر من 16 قرناً (بحسب المرويات العربو-أسلامية) فقد اختص أحفاد قصي بن كلاب بن مرة بسدانة الكعبة، ومنهم نسل أبناء آل الشيبي سدنة الكعبة الحاليين (في الصورة). لأن هذا المنصب لا يليق ألا بأكثر صرحاء أهل قبيلة قريش و العرب الأسماعليين وأنقاهم أنتسابا لسلالة الرسول و النبي أسماعيل و أحفاده.

وبسبب ذالك و لقوة ارادتهم في اثبات “عراقة نسبهم الشريف”، قام كثير من عائلة أل الشيبي بفحص حمضهم النووي الأبوي لمعرفة الهابلوغروب خاصتهم لتحديد سلالة الرسول و العرب الأقحاح بحد أعتقادهم.

وكان اول أعلان لنتيجتهم في عينة تحمل رقم KIT : M6740 على FTDNA

والنتيجة هي على السلالة او الهابلوغروب : R1a1a Y-DNA

النتيجة تأكدت بعض ظهور نتائج اخرى لنفس العائلة على نفس السلالة و الهابلوغروب، لكن  هول الصدمة و خبر الاعلان لم يستصغه كثير من المتابعين في دول الخليج وعلى رأسهم مدراء مشاريع و منتديات الحمض النووي العربية (وهم خليجيون)، فبدأ مسلسل الطعن في نسب أل شيبة و انتماءهم للعرب وليس فقط الى سلالة الرسول و أبراهيم.

وأشتعلت حرب ضروس خصوصا بين حملة الهابلوغروب J1c3d ( حاليا تعرف ب J1a2b2) وبين أل شيبة، دفع أعضاء هته العائلة الى الخروج علنا في فيديوهات على النت ترد ضمنيا على موجة التشكيكات في نسبها.

وأول فيديو هو لصاحب النتيجة يليه فيديوهات أخرى للتعريف بعائلة أل شيبة القريشية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد