بالفيديو : بوعود عن المعارضة بجماعة تغازوت…نقاطع دورة المجلس بسبب حرمان عدد من الدواوير من ماء الشرب

أزول بريس- قاطعت المعارضة وأربعة أعضاء من الأغلبية من بينهم نائبان للرئيس،أشغال مجلس جماعة تغازوت بعمالة أكاديرإداوتنان،لجلستين متتاليتين المنعقدتين خلال هذا الشهر ،احتجاجا على عدم برمجة عدة دواوير بجماعة تغازوت للإستفادة كباقي الدواوير الأخرى من الربط المنزلي بشبكة الماء الصالح للشرب.

واوضح الاستاد محمد بوعود عن ممثل المعارضة الثالثة ان غضب أعضاء المجلس الجماعي المنقطعين عن أشغال جلستيه الأخيرتين،هو كون الجماعة القروية لتغازوت وضعت رهن إشارة الجهة الموولة(مجلس جهة سوس ماسة) لائحة كافة الدواوير المستفيدة والمعنية بهذا البرنامج،في حين تم اقصاء وحرمان الدواوير التالية وهي ”أيت الرامي،أيت أحماد،أيت بوعود،تشديرت،إخوزا،اشريبن تاكويت أيت داود،تمرسيتين،أوسكَرمت” لأسباب تظل مجهولة لدى الجميع في الوقت.

 

واوضح بوعود في تصريحه للموقع  أنه تم حرمان هذه الدواوير من البرنامج بالرغم من قربها من الصهريج المائي الذي سيزود الدواوير المبرمجة بجماعة تغازوت بالربط المنزلي،مما يطرح علامات استفهام عن إقصاء هذه الدواوير من البرمجة مع العلم أن الجماعة القروية هي التي زودت المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بأسماء الدواوير المبرمجة/المستفيدة.

ولذلك حمل بذلك  المسؤولية الكاملة في هذا الإقصاء لمكتب المجلس الجماعي لتغازوت لعدم إدراج أسماء الدواوير الأخرى التي وجدت نفسها مقصية من برنامج الربط المنزلي بشبكة الماء الصالح للشرب وبالتالي حرمان حوالي 2500 نسمة من حقها من الإستفادة من عملية الربط.

وكان برنامج الربط المنزلي بالماء الصالح للشرب وبناء صهريج كبير موزع،قد تمت المصادقة عليه من قبل المجالس المنتخبة المحلية والإقليمية والجهوية حيث ساهم فيه المجلس الإقليمي بحصة 30 مليون سنتيم والجماعة القروية ب100 مليون سنتيم لبناء صهريج مائي موزع للماء،في حين تكلف مجلس جهة سوس ماسة بتمويل كل مصاريف عمليات الربط التي أسندت لإحدى الشركات في سياق صفقة أشرف عليها المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.

 

 

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد