بالصور : وصول عربات “تيليفريك” المعلق بمدينة اكادير

ازول بريس

حطت بمدينة اكادير  أولى عربات “التلفريك”، ضمن منظومة النقل التي ستعزز المدينة، وهو المشروع الذي من شأنه أن يضفي طابعا متميزا على البعد السياحي بعاصمة سوس.

المشروع ذاته، يتضمن إنجاز مخيم دولي على عقار تابع لأملاك الدولة إضافة إلى خط للنقل عن طريق قاطرة معلقة بسلك كهربائي “تلفريك” على مسافة 1683.57 متر طولي، يربط مدينة أكادير بالمشروع عبر قصبة أكادير أوفلا، هو مشروع اتفاقية مع شراكة بين مجلس جماعة أكادير وشركة “دانيا لاند”.

وستكون نقطة الانطلاقة بالقرب من المعلمة المعمارية قنطرة تلضي إلى محطة الوصول بقصبة أكادير أوفلا، كما سيوازيه إنجاز مسلك أرضي للراجلين لممارسة رياضة المشي، مع تهيئة المسار بالأشجار وتأثيثه بالكراسي كمحطات للاستراحة والاستجمام، على امتداد مجالي تختلف طبيعة ملكيته ما بين الخواص والأحباس وملك الدولة الخاص والمياه والغابات.

وتلتزم جماعة أكادير في إطار مشروع الاتفاقية، بتعبئة مسار تحت أجواء مشروع خط التلفريك على طول 1683.57 متر طولي وبعرض 10 أمتار طبقا للتصميم المرفق بالاتفاقية، واتخاذ جميع الإجراءات الإدارية المطلوبة لتمكين الشركة المعنية من استغلال المسار المذكور، كما تلتزم بمنع ولوج واستعمال المسلك المتخذة أجوائه كمسار لخط التلفريك لغير الراجلين واعتماده كمسار صحي لممارسة رياضة المشي، فضلا عن السماح لـ”دانيا لاند” بإضافة خطوط أخرى مستقبلا في حالة رغبتها في ذلك في حدود عرض المسلك البالغ 10 أمتار.

بدورها الشركة المعنية، تلتزم بعدم استعمال المسلك المحرر إلا لأغراض استغلال أجوائه لخط مرور التلفريك الذي ستستعمله لنقل الأشخاص إلى موقع أكادير أوفلا وإلى مشروع “دانيا لاند” بمنطقة أنزا في حالة تمديد الخط في المرحلة الثانية، علاوة على الصيانة والمحافظة على المسار موضوع الاتفاقية على وجماليته على نفقتها ولا يجوز الرجوع إلى الجماعة لتحمل أي مصاريف مرتبطة بذلك.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد