بالصور : الرياضة المدرسية تعانق ساكنة وزوار مدينة افران باستعراض ضخم.

افران/ عبد الرحيم أوخراز.

عرفت مدينة إفران مساء يوم الاثنين 18 يوليوز 2022 تنظيم كرنفال مميز في اطار البطولة الوطنية المدرسية للتعليم الابتدائي والمراكز الرياضية التي تنظمها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتعاون مع الجامعة الملكية للرياضة المدرسية وبتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس والمديرية الاقليمية لإفران تحت شعار “الرياضة المدرسية في خدمة التلميذات والتلاميذ”.

انطلق هذا الكرنفال الذي شارك فيه تلاميذ وتلميذات من كل جهات المملكة المغربية من امام المديرية الاقليمية بافران، واستطاع المشاركون بحركاتهم العفوية ولباسهم المميز وحملهم للأعلام الوطنية ان يبعثوا حيوية خاصة بمدينة إفران وأن يخرجوا زوارها وساكنتها لمتابعته بشكل تلقائي.

عرف هذا النشاط الموازي للبطولة الوطنية حضور مدير مديرية الارتقاء بالرياضة المدرسية ذ.عبد السلام ميلي والمدير الاقليمي بإفران ورؤساء الاقسام والمصالح وأطر المديرية وأعضاء المكتب المديري للجامعة الملكية للرياضة المدرسية ورؤساء الوفود والأطرالتربوية، وجاب الكرنفال الشوارع الرئيسية وسط المدينة ، تقدمته الفرقة النحاسية وفرقة أحيدوس الفلكلورية.
عرف هذا النشاط الموازي نجاحا باهرا حيث سمح للمشاركين والمشاركات، اكتشاف هذه المدينة الجميلة، كماكان فرصة للتعريف بالرياضة المدرسية انطلاقا من مبدأ العدالة المجالية والانفتاح على المحيط.

اختتم هذا الكرنفال بساحة وسط المدينة حيث تم نصب شاشة عملاقة تابع فيها الجميع مباراة نصف نهاية كأس افريقيا للسيدات بين المنتخب المغربي ونظيره النجيري والذي انتهى بفوز المنتخب المغربي للاناث بعد الاحتكام لضربات الترجيح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد