انعقاد المؤتمر الوطني للاتحاد التقدمي لنساء المغرب

يعقد الاتحاد التقدمي لنساء المغرب المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، مؤتمره الوطني  بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء يومي 22 و 23 مارس 2014 ، و سيحضر هذا المؤتمر منتدبات  يمثلن كل الجامعات و النقابات الوطنية و الاتحادات المحلية والجهوية من كل مناطق المغرب، كما سيعرف حضورا دوليا وازنا يتمثل في الاتحاد العام لعمال فلسطين والاتحاد العام التونسي للشغل  والمنظمة  النقابية الفرنسية القوات العمالية  و الاتحاد الدولي للنقابات ومكتب العمل الدولي ومنظمة مركز التضامن الأمريكي، إضافة إلى المجتمع المدني المغربي .

 و تندرج هذه المحطة التنظيمية في إطار الدينامية التي يشهدها الاتحاد المغربي للشغل منذ مؤتمره الوطني العاشر، حيث كان آخرها المؤتمر الوطني التاسع للشبيبة العاملة المغربية، و الذي عرف نجاحا باهرا على جميع المستويات،  و سيفتتح الأخ الأمين العام الميلودي المخاريق،  المؤتمر بكلمة توجيهية كما سيعرف عرض فيلم وثائقي حول الاتحاد التقدمي لنساء المغرب،  و إسهاماته المتعددة في كل ما له صلة بقضايا المرأة، و سيكرم المؤتمر فعاليات نسائية أسهمت في الدفاع عن قضايا المرأة  و النهوض بأوضاعها لتختتم الجلسة الافتتاحية بعرض مسرحي حول معاناة المرأة العاملة داخل فضاءلت العمل.

بعد  ذالك  سيتم  عرض التقرير التوجيهي  و مناقشته و تلاوة خلاصات اللجن  الموضوعاتية  للمؤتمر وعرضها للتصويت والمصادقة ثم انتخاب الهياكل و الأجهزة  الوطنية المسيرة.

 إن  قيمة تنظيم  هذا المؤتمر تتجسد  في  قدرة الاتحاد  المغربي  للشغل، على الجمع  بين المرأة العاملة و الطبيبة والمهندسة والمثقفة و ربة البيت و انصهارهن جميعا في الاتحاد التقدمي لنساء المغرب، الذي يتطلع لاستعادة المبادرة النضالية و إعطاء دفعة إشعاعية منتجة لانبعاث وفي لإرثه النضالي و التاريخي منذ تأسيسه في 22 أبريل 1962.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد