انطلاق الايام الربيعية والبيئية بالمديرية الاقليمية لاكادير اداوتنان

 

أشرف  رئيس المجلس الجماعي بأكادير، والمدير الاقليمي للتعليم عشية يوم الثلاثاء 12 مارس 2019 بقاعة ابراهيم الراضي على إعطاء الانطلاقة الرسمية للأيام الربيعية وافتتاح السنة البيئية 2019 بحضور عدد من أعضاء المجلس الجماعي، وممثلي السلطات المحلية، وممثل مجلس العمالة، وممثل مجلس الجهة، وممثل المندوبية الجهوية للبيئة وممثلي المؤسسات التعليمية ومديري المؤسسات التعليمية النشيطة في مجال البيئة.

اللقاء يأتي في إطار الشراكة التي تربط المجلس الجماعي لأكادير والمديرية الاقليمية، في مجال الأنشطة البيئية التي ينسق أشغالها المركز الاقليمي للتربية البيئية والتنمية المستدامة، وخصص لإعطاء الانطلاقة الرسمية للأيام الربيعية التي ستمتد من 12 وإلى غاية 28 مارس الجاري .

و أكد رئيس المجلس الجماعي  على أهمية التربية البيئية  في التنشئة، منوها بجهود المديرية بشراكة مع المجلس الجماعي من جانبه  أكد  المدير الاقليمي على أهمية اللقاء الذي يأتي تتويجا لشراكة حقيقية فاعلة بين المديرية والمجلس الجماعي، مسطرا على أهم الانجازات التي تحققت بفعل هذه الشراكة المميزة وعلى رأسها تتويج ست مؤسسات تعليمية بشارة اللواء الأخضر في إطار البرنامج الطوعي لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، مشيرا الى أهم المواعيد اللاحقة، وأهمها المعرض الاقليمي للصور الفوطوغرافية ،المشاركة في المسابقة الوطنية للصحفيين الشباب على هامش المارطون الأخضر المزمع تنظيمه متم شهر مارس الحالي، كما ذكر بمجالات الشراكة الأخرى وبالخصوص مجال التكوين، حيث تم:

**تنظيم زيارات للمستنبت الجماعي لأكادير

**تنظيم زيارات للمطرح الجماعي للنفايات والاطلاع على تهيئة المطرح الجديد

**توفير وتوزيع الشتائل على المؤسسات المنخرطة في البرنامج الايكولوجي للمديرية، دون إغفال دور المجلس في الإسهام الفعال في تأهيل المؤسسات التعليمية بأكادير.

وبعد الكلمات الرسمية، تم عرض شريط مصور يوثق لمجالات التعاون بين الجانبين، وأهم الإنجازات والانتظارات التي يتغياها العمل المشترك بينهما. وفي ثنايا هذا النشاط تابع الحضور عروضا مسرحية حول التربية البيئية قدمها تلاميذ المؤسسات التعليمية.

وفي ختام اللقاء تم تتويج المؤسسات الفائزة بشارة اللواء الأخضر لموسم 2018 بتذكارات وشواهد تقديرية، كما تم الاعلان عن انطلاق المسابقة الاقليمية بين المؤسسات التعليمية في محال فرز النفايات، وترشيد استهلاك الماء التي يشرف عليها المركز الاقليمي للبيئة ومصلحة البيئة بالمجلس الجماعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد