انتخاب امال العمري نائبة الأمين العام و رئيسة فريق الاتحاد المغربي للشغل بمجلس المستشارين عضوا نائبا بمجلس إدارة منظمة العمل الدولي

أزول بريس

تم ظهيرة يوم الأحد 13 يونيو 2021 في إطار برنامج الدورة 109 لمؤتمر العمل الدولي المنعقد بجنيف من 07 إلى 19 يونيو في مرحلته الأولى، انتخاب امال العمري نائبة الأمين العام و رئيسة فريق الاتحاد المغربي للشغل بمجلس المستشارين عضوا نائبا بمجلس إدارة منظمة العمل الدولي.
و من المعلوم أن منظمة العمل الدولية هي الهيئة المختصة في مجال العمل، و الهيئة الوحيدة الثلاثية التركيب ضمن هيئات الأمم المتحدة، حيث تتشكل من ممثلي 187 دولة إلى جانب ممثلي العمال و ممثلي المشغلين.
و تفوز الأخت امال العمري للمرة الثالثة على التوالي، بهذا المقعد في الهيئة التنفيذية لمنظمة العمل الدولية بعد أن تم انتخابها سابقا في ولايتين:2014-2017 و 2017-2020.
و من المعلوم أن مجلس الإدارة لهذه الهيئة يخضع لنفس التركيبة الثلاثية . و يعكس هذا التميز مدى الإشعاع الدولي للاتحاد المغربي للشغل قطريا ، و جهويا و دوره على المستوى الافريقي و العربي و كذا على مستوى الحركة النقابية العالمية.
كما يعتبر هذا التميز اعترافا بالمجهودات التي تقوم بها الأخت امال العمري في عدة منابر للارتقاء بعالم الشغل و حقوق العمال، و الترافع من أجل التصديق على معايير العمل الدولية من اتفاقيات و توصيات و إعلانات صادرة عن منظمة العمل الدولية و تنفيذها عل مستويات التشريعات و السياسات العمومية. كما ان هذا التميز يعكس مدى الإشعاع الدولي للاتحاد المغربي للشغل .
وجدير بالذكر أن الدورة 109 لمؤتمر العمل الدولي، التي كان من المفروض عقدها بيونيو 2020، كأول دورة بعد إعلان المئوية للمنظمة الصادر بيونيو 2019 , قد أجلت بسبب الجائحة إلى السنة الحالية، حيث تجري المرحلة الأولى لهذه الدورة من 07 إلى 19 يونيو بطريقة افتراضية، عبر الأنترنيت، لأول مرة في تاريخ المنظمة.
و تحظى المملكة المغربية بشرف رئاسة الدورة 109 التي ستتداول في أهم قضايا عالم الشغل و بالأخص الخروج من الأزمة الناجمة عن تداعيات الجائحة، و إعادة النشاط الاقتصادي في إطار استراتيجيات للإنعاش، محورها الإنسان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد