امسكرود : مهرجان باب سوس في خطوة لتنمية المنطقة

محمد بوسعيد

تالقت الفنانة فاطمة تباعمرانت بمركز جماعة امسكرود ،في ليلة افتتاح فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان باب امسكرود للموروث الثقافي والفني ،يومه الجمعة 24 غشت الجاري ،حيث حج الجمهور بكثافة ،وتفاعل بشكل لافت مع جل اغانيها .بل رددها بكل حب ووئام ،اذ غنت الفنانة فاطمة تابعمرانت ،مجموعة متنوعة من أغانيها الرائدة ،رافقة في ادائها ساكنة منطقة امسكرود و زوارها ،قبل ان تختتم بوصلتها المشهورة “اكس اوزلاي انفيليت…”.
وفي افادته للجريدة ؛اوضح حسن هوزي ،مدير المهرجان ،أن هذا الاخير يدخل في بادرة اجتماعية و ثقافية ،من شأنها ان تساهم في تعزيز المشهد السياحي و الثقافي بجماعة امسكرود ،مع الحفاظ على الموروث الثقافي للمنطقة ،قصد المساهمة في التعريف بمؤهلاتها و المزج بين الثقافات وجعلها في خدمة التنمية ،عبر التراث.

مضيفا بالقول ،أن مهرجان باب سوس ،اورث كميسم لجماعة امسكرود ،لتشجيع الجمعيات المهتمة ،في تنشيط المنطقة فنيا و ثقافيا ،في كل مناسبة هذا العرس الفني ،الذي تتعايش في رحمه ،انماط موسيقية شتى ،كالفن الشعبي ،الكناوي و الموسيقى الامازيغية بكل روافدها .حيث اسماء فنية مرموقة وطنيا ،حاضرة لاحياء سهرات المهرجان ،كالفنان عبدالله الداودي ،سعيدة شرف ،حميد انرزاف ،اضافة الى سعيد اسمغور ومجموعة سيلفر قصبة .بالاضافة الى العمل على ابراز الطاقات الابداعية لدى الشباب ،لاجل العمل على اعطاء لمهرجان باب سوس ،بعدا دوليا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد