النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام تستنكر الحملة الإعلامية الاسبانية ضد المغرب ورموزه

تتابع النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل بقلق شديد الهجمة الشرسة التي تشنها بعض وسائل الإعلام الإسباني ضد المملكة المغربية ورموزها على خلفية الأزمة الديبلوماسية التي تسببت فيها الخطوة غير المحسوبة التي أقدمت عليها الحكومة الإسبانية بعد ان سمحت بدخول زعيم الحركة الانفصالية المدعو إبراهيم غالي بأوراق مزورة تحت ذريعة التداوي والعلاج ، بالرغم من أن القضاء الإسباني نفسه كان قبل أشهر قليلة يطالب باعتقال هذا الرجل موجها إليه تهما تقيلة تتعلق بالتعذيب والاختطاف المقرون بالاغتصاب .

وإد تشجب النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام المحاولات اليائسة للصحافة الإسبانية من خلال نشر المغالطات وتضليل الرأي العام الإسباني ، بحجب الحقيقة الكاملة وتاليب المواطن الإسباني ضد المغاربة في تنمر واضح وتحريض صريح على العنف والكراهية ، فإن النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام تستغرب في نفس الوقت سياسة الكيل بمكيالين التي تنهجها الجارة إسبانيا ، وهي التي تعاني اصلا من الانفصال وتداعياته على الامن الاسقرار ولاتزال تلاحق زعيم حركة انفصاليي كاتالونيا وتعتقل اعوانه، في الوقت الدي لا تجد حرجا في ان تستقبل جهارا نهارا على أراضيها زعيم حركة انفصالية لاعتبارات إنسانية علما انه يواجه عدة قضايا مرتبطة بالإرهاب والاغتصاب وأشياء أخرى .

وإن النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام إد تحيي الأقلام الإسبانية الحرة و الشريفة التي لم تنساق وراء هذه الحملة المغرضة التي تستهدف المملكة المغربية حكومة وشعبا فإنها تدعو الزملاء والزميلات في الصحافة الوطنية إلى ضرورة التصدي لمثل هكذا ممارسات لا مسؤولة من قبل الإعلام الإسباني ودلك بالتوجه رأسا إلى مخاطبة الرأى العام الأروبي وخاصة البرلمان الأوروبي لتنويره بالصوت والصورة والحجج الدامغة لقطع الطريق أمام أعداء الوحدة الترابية للمملكة .

وفي الأخير تؤكد النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام استعدادها الدائم للترافع والدفاع عن الثوابت الوطنية و القضايا العادلة للمملكة وفي مقدمتها قضية الصحراء المغربية.

عن المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد