الصين ستحظر استخدام أكياس التعبئة والتغليف البلاستيكية التي تستخدم لمرة واحدة على الرحلات الداخلية ابتداء من العام المقبل

أزول بريس-كشفت هيئة الطيران المدني الصينية، اليوم الأربعاء، أن الصين ستحظر استخدام أكياس التعبئة والتغليف والقش وأدوات المائدة البلاستيكية التي تستخدم لمرة واحدة على الرحلات الداخلية ابتداء من العام المقبل.

وأبرزت الهيئة أن المطارات التي يبلغ عدد المسافرين فيها ما لا يقل عن مليوني شخص سنويا ستتوقف أيضا عن تقديم مثل هذه المنتجات العام المقبل، وسيتم تمديد الحظر ليشمل جميع المطارات ورحلات الركاب الدولية في عام 2023.

وكان الحظر جزءا من خطة خمسية أصدرتها الهيئة للسيطرة على التلوث البلاستيكي. وبحلول عام 2025 ، سينخفض استهلاك البلاستيك غير القابل للتحلل في صناعة الطيران المدني بشكل حاد عن مستوى عام 2020، وفقا للخطة.

وبدأت الخطوط الجوية في البلاد بالفعل التحول الأخضر، حيث استبدلت بعض الشركات أدوات المائدة البلاستيكية التي تستخدم لمرة واحدة بأخرى قابلة لإعادة التدوير وقامت بتجربة فرز القمامة على متن الطائرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد