المنتدى الوطني لشباب الصحراء يستنكر خطوة قيس سعيد “العدائية” تجاه الوحدة الترابية المغربية

ازول بريس

يستنكر المنتدى الوطني لشباب الصحراء الخطوة العدائية غير المسبوقة التي أقدم عليها الرئيس التونسي قيس سعيد و المتمثلة في استقبال زعيم الكيان الوهمي للانفصالين.
نعتبر هذا الفعل الخطير الموجه ضد بلادنا ووحدته الترابية، عملا غير مسؤول ينم عن تهور فظيع يتحمل مسؤوليته قيس سعيد الذي يزج للأسف بالشقيقة تونس في صراع يتجاوزها.

مشيرا إلى أن خطوة قيس سعيد لا تنسجم وطبيعة العلاقات الأخوية التي تجمع بين الشعبيين المغربي والتونسي وتتناسى الوقفات التضامنية التي ما فتىء جلالة الملك محمد السادس حفظه يتخذها لصالح تونس دولة وشعبا سواء خلال ظروف الجائحة أو خلال الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها تونس.

إن هذا الفعل المجاني يؤكد المنعرج الخطير الذي تسير إليه تونس تحت سلطة قيس سعيد الذي أعاد تونس سنوات إلى الوراء. والأكيد أن هدا الفعل الصبياني لا يخدم مصالح الشعبين المغربي والتونسي وسيؤثر في استقرار المنطقة التي تتوق شعوبها إلى تحقيق الاستقرار وتكريس الديموقراطية والوحدة المغاربية.

يسجل المنتدى باستغراب هذا الفعل الخطير والذي  يعاكس التحولات التي يشهدها ملف الوحدة الترابية وهي التحولات التي جعلت دولا عديدة وقوى ديمقراطية كبرى- الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا واسبانيا وهولاندا- تؤكد عدالة قضيتنا الوطنية. أمام هذه الخطوة المجانية التي تؤكد أن تونس فقدت سيادتها الوطنية وصارت ملحقة لجهات يعلمها الجميع. يدعو المنتدى الوطني لشباب الصحراء باعتباره منظمة مدنية الإخوة التونسيين هيئات مدنية وحقوقية إلى الوقوف ضد هذا الانحراف الذي سيولد التفرقة بين الشعبين المغربي و التونسي اللذان طالما جمعتهما علاقات متينة لن تسممها خطوة منفردة لرئيس فقد بوصلته.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading