الملحقون في وقفة إحتجاجية أمام أكاديمية سوس..وهذه مطالبهم (معه صور)

أزول بريس – اعتصم العشرات من أطر ملحقي الاقتصاد والإدارة والملحقين التربويين اليوم الخميس 29 أبريل الجاري، أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة لعدم تجاوب الوزارة مع ملفهم المطلبي، وعلى رأسه تغيير الإطار والترقي لخارج السلم ضدا على الزنزانة 11.

الوقفة الاحتجاجية الجهوية عرفت حضورا متميزا لملحقي الاقتصاد والإدارة والملحقين التربويين بجهة سوس ماسة، ضدا على سياسة الصمت التي تنهجها الوزارة مع هاته الفئة التي تضطلع بمهام إدارية على مستوى المصالح المركزية والجهوية والإقليمية وبالمؤسسات التعليمية، في مطالب تم السكوت عنها منذ سنة 2011 إلى اليوم من دون حلحلة ملفهم المطلبي.

ورفع المحتجون شعارات من قبيل “هذا عيب هذا عار..الملحقة والملحق في خطر”، و”علاش جينا واحتجينا..مطالبنا لي بغينا”، و”الوزارات مشات وجات والحالة هي هي..عيوتونا بالشعارات وحتنا هوما الضحية”، ، و”اليد اليد اليد..الملحقين قويين”، و”علاش جينا واحتجينا..الاطار لي بغينا..علاش جينا واحتجينا الحكرة لي ما بغينا”، وشوف بعينك شوف شوف..الاقصاء بالمكشوف”، وحيو صود الملحقين..حيو النضال المستمر”، و”نرفع شارة الزيرو..للوزير هاي الحكومة ها هي”

وأكدوا مواصلة احتجاجهم خلال الأيام القليلة المقبلة بـ”حمل الشارة مع مقاطعة جميع العمليات، وتجميد العضوية في جميع المجالس وجمعية دعم مدرسة النجاح، وكذا مقاطعة الإعداد المادي للامتحانات الإشهادية، إلى جانب مقاطعة عملية التسجيل خلال الموسم الدراسي 2021/2022، فضلا عن مقاطعة كل التكوينات والاجتماعات، إلى حين تحقيق المطالب”.

هذا فقد دعت التنسيقية الجهوية لملحقي الاقتصاد والإدارة والملحقين التربويين بجهة الشرق، وجهة العيون الساقية الحمراء لإضراب إنذاري جهوي عن العمل يوم غد الجمعة 30 أبريل الجاري، من أجل الضغط على الوزارة وتنبيهها للحيف الذي يطال هاته الفئة داخل النظام الأساسي لوزارة التربية الوطنية رغم المهام المتراكمة التي يشغلونها من دون تعويض أو تقدير إداري”، وفق تعبيرهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد