المغرب يحصد 16 ميدالية خلال دورة الألعاب الإسلامية قونية 2022 بواسطة رياضات الكيك بوكسينغ

تمكن المغرب من إضافة ستة عشر ميدالية جديدة لرصيده من الميداليات العامة التي حققها ضمن دورة ألعاب التضامن الإسلامية قونية 2022 بواسطة رياضات الكيك بوكسينغ ، حيث استطاع الأبطال المغاربة لهذه الرياضات أن يحصدوا ضمن هذه المنافسة الإسلامية ثلاث ميداليات ذهبية وأربع ميداليات فضية إضافة إلى تسع ميداليات برونزية أخرى .

وقد تم انتزاع الميداليات الذهبية الثلاث بواسطة كل من مريم الموباريك التي حصلت على الميدالية الذهبية الأولى للوزن أقل من 52 كلغ لصنف اللاوكيك وذلك بعد تغلبها خلال نزالها الأخير الذي جمعها بالبطلة سهام الخريفي من الكويت ، ثم سلمى أجبور التي حققت الميدالية الذهبية الثانية ضمن فئة وزن أقل من 56 كلغ لصنف الفول كونتاكت وذلك بعد انتصارها خلال المباراة النهائية على Katoca Ayse من تركيا ، إضافة إلى ريم ريحانة التي فازت بالميدالية الذهبية الثالثة عن الوزن أقل من 60 كلغ لصنف الفول كونتاكت بعد تغلبها بدورها خلال دور النهاية على Demiyarak Busra من تركيا.

أما الميداليات الفضية الأربع فقد جاءت بواسطة كل من أسامة الخلفاوي الهيشو الذي انتزع الأولى للوزن أقل من 63,5 كلغ لصنف الفول كونتاكت ، و أسماء الركبي التي فازت بالفضية الثانية برسم فئة الوزن أقل من 52 كلغ لصنف الفول كونتاكت ، ثم رميساء بوعرورو الفائزة بالفضية الثالثة عن وزن أقل من 56 كلغ لصنف اللاوكيك إضافة إلى الميدالية الفضية الرابعة التي انتزعتها أميمة بلحرشة ضمن فئة وزن أقل من 60 كلغ لصنف اللاوكيك.

في حين أن الميداليات التسع البرونزية التي حققها أيضا المغرب ضمن رياضات الكيك خلال هذه المنافسة الإسلامية فقد جاءت بواسطة كل بوديك إبراهيم عن وزن أقل من 91 كلغ لصنف الفول كونتاكت ، عبد العالي الزاهيدي عن الوزن أقل من 71 كلغ لصنف اللاوكيك ، يوسف أسويق برسم فئة وزن أقل من 75 كلغ لصنف اللاوكيك، حميداش حمزة عن وزن أقل من 63,5 كلغ لصنف اللاوكيك، سلمان إعثمانين ضمن فئة وزن أقل من 75 كلغ ، محسون محمد ياسين عن الوزن أقل من 63,5 لصنف الفول كونتاكت، يحيى صبحي برسم وزن أقل من 54 كلغ لصنف اللاوكيك، لحميدي سعيدة عن وزن أقل من 70 كلغ للفول كونتاكت ثم بلوراث أميمة التي فازت بالبرونزية التاسعة ضمن فئة وزن أقل من 48 كلغ لصنف الفول كونتاكت.

ويشار إلى أن مجموع هذه الميداليات المحققة ضمن منافسات الكيك بوكسينغ لدورة ألعاب التضامن الإسلامية قونية 2022 بتركيا مكنت المغرب من احتلال الرتبة الرابعة على مستوى الترتيب العام الخاص بهذا النوع الرياضي خلال هذه الدورة الرياضية الإسلامية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد