الكشف عن نجمة ستولد:”الإعلام الذكي” مشروع ابتكاري مغربي مبني على تجربة ميدانية والبحث الجامعي

مشروع “الإعلام الذكي ” منصة إعلامية ابتكارية تشاركية لتواصل التنظيمات والمؤسسات، ذات فضاءات متخصصة بثلاث لغات(عربية فرنسية انجليزية) لتسهيل التواصل المتخصص في مجال ريادة الأعمال والمجتمع المدني، تهدف إلى:
• دمقرطة عملية تواصل التنظيمات والفاعلين الجمعويين والإقتصاديين وأدوات النشر والتسويق الإلكتروني
• وضمان التحول الرقمي لوسائل الإعلام والتواصل وفق:
o نموذج اقتصادي ابتكاري مبني على الربح المباشر من المضامين بدل الإعتماد التام على العائدات الإشهارية
o الإنخراط الشبكي الذي يوفر الإستقلالية المالية والاستمرارية للمنصة
o والتخصص الموضوعاتي والجهوي
• وتوفير حلول و برمجيات متطورة ومندمجة عبر الحوسبة السحابية لدعم حكامة تسيير مشاريع الفاعلين الجمعويين والمقاولين الذاتيين وأرباب المقاولات الناشئة سواء العاملة في التواصل أوفي مجالات أخرى
• وتوفير فرص الولوج إلى شبكة من شركاء الأعمال والخدمات والإنتاجات الإعلامية تحت الطلب
• وتوفير التكوين المستمر عن بعد لفائدة مختلف أصناف المنخرطين، كل فئة حسب حاجياتها
ومن أجل إنجاح عملية التكوين المستمر وضمان تنوعه وجودته، سيتم التعاون بين المنصة و”مركز الإبتكار الإعلامي وريادة الأعمال” (بمجرد حصوله على الترخيص القانوني)، وقد تم الإعلان عن إنشاء هذا المركز مؤخرا بالتعاون مع أساتذة جامعيين ومهنيين ومتخصصين في التكوين المرتبط بمهن التواصل والإعلام ويوجد مقره بالمعهد العالي للإعلام والإتصال بالرباط.
https://www.barlamane.com/انعقاد-الجمع-التأسيسي-لمركز-الابتكار/
https://m.hespress.com/medias/393869.html
العضوية في منصة “الإعلام الذكي ” التي من المتوقع أن تطلق خلال الدورة الثالثة لمنتدى الأعمال الدولي لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات AITEX 2018 في شهر اكتوبر المقبل، ستكون مفتوحة للأشخاص المعنويين من مقاولين ذاتيين وممثلي المقاولات الناشئة خريجي معاهد التواصل والصحافة، والمدونًين، والمصورين والمهندسين وتقنيى الكرافيك ومنتجي المضامين الرقمية المتخصصة الإعلامية والفنية والتقنية والمهنية والتسويقية وغيرها، وستساهم في تطوير إنتاج وتسويق مضامين رقمية متعددة الوسائط ذات جودة عالية ومصداقية وكذا التسويق الشبكي للخدمات الإعلامية المتعددة اللغات التي ستنجز حسب الطلب من طرف الأعضاء المنخرطين في المنصة والملتزمين بميثاق النشر الإلكتروني وبمحاربة الأخبار الكاذبة.
هذا المشروع الإبتكاري فاز بتأشرة الإبتكار التي يمنحها تجمع المغرب الرقمي خلال الدورة الأولى 2016AITEX ، وستقوده مقاولة ناشئة مغربية أسسها مغربيان الأول حسين ساف خبير في المضمون المتعدد الوسائط والصحافة الرقمية والثاني أمين البواب مهندس مقيم بفرنسا قرر الإلتحاق بوطنه بعد أن حقق نجاحا ببلد المهجر.
للمزيد من المعلومات houssinesaf@yahoo.fr

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد