الكاف يحسم في البلد المنظم لكان 2025

ازول بريس

يتجه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في الإعلان عن منح المملكة المغربية شرف تنظيم كأس أمم إفريقيا المزعم إقامتها سنة 2025 المقبلة، وذلك نظرا للملف القوي الذي تقدمت به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والذي يعتبر أقوى بكثير من الملف الذي قدمه الاتحاد الجزائري في وقت سابق، والذي كان يرغب هو الآخر في تنظيم منافسات “الكان”.

وبحسب مصادر اعلامية بمعلومات حصرية  تفيد أن الاتحاد الإفريقي قرر منح المغرب تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا على حساب الجزائر، وذلك بعد أن أجمع كل الأعضاء التنفديين بـ “الكاق” على أن المغرب هو من يستحق تنظيم هذا العرس الكروي القاري الكبير، وذلك بعد نجاحه في تنظيم العديد من المسابقات سواء على الصعيد القاري أو الدولي، آخرها نهائيات كأس العالم للأندية التي أقيمت بين ملعبي طنجة الكبير والمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالعاصمة الرباط.

وأفادت ذات المصادر، أن جياني إنفنتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” دعا زميله الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، بمنح شرف تنظيم كأس أمم إفريقيا سنة 2025 للمغرب، وهو الأمر الذي وافق عليه رئيس “الكاف” دون تردد، مبزرة أن الاتحاد الإفريقي من المرتقب أن يعلن عن الخبر خلال الأيام القليلة المقبلة.

تجدر الإشارة إلى أن المملكة المغربية سبق لها وأن احتضنت مجموعة من التظاهرات والأحدات الرياضية الكبيرة خصوصا في كرة القدم، أبرزها كأس العالم للأندية في مناسبتين ومثلها على مستوى نهائي دوري أبطال إفريقيا وكأس السوبر الإفريقي، إلى جانب مجموعة من المباريات الدولية التي خطفت أنظار المنابر الإعلامية العالمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد