الكاتب العام لشبيبة حزب الكتاب يدعو لفتح نقاش هادف و جدي حول لائحة الشباب

1419345968اكد جمال كريمي بن شقرون الكاتب العام لشبيبة حزب التقدم و الاشتراكية انه لا ينبغي تحريف النقاش حول لائحة الشباب التي أتت كجواب على واقع مجتمعي في مرحلة تاريخية معينة بهدف تقوية انخراط الشباب في العمل المؤسساتي و ذلك في سياق الحراك الديمقراطي لسنة 2011 و الذي لعب فيه الشباب دورا اساسيا الى جانب باقي القوى الحية في المجتمع .

و شدد الكاتب العام لشبيبة حزب الكتاب على ان مناقشة هذا الموضوع الهام ينبغي ان تتم في اطار من الهدوء و الجد للبحث عن التوافق الواسع ، مع إعمال النسبية في التحليل و تجنب بعض المقاربات التي لا تعمل في نهاية المطاف على تبخيس العمل المؤسساتي و الحزبي حيث هناك من يعتبر ان كل الاحزاب دون استثناء تعاملت مع موضوع لائحة الشباب و لائحة النساء بمنطق الريع ، بينما الامر ليس صحيحا تماما حيث ان حزب مثل حزب التقدم و الاشتراكية قام بإعمال مسطرة الانتخاب الديموقراطي للائحة الشباب و النساء خلال الانتخابات التشريعية 2011 ، و النتيجة ان أعضاء فريق الحزب من الشباب و النساء من انشط النائبات و النواب و أدائهم متميز و لهم قيمة مضافة ملموسة   .
المهم هو إيجاد الآليات التي تسمح لكل الفئات المجتمعية و خاصة النساء و الشباب من الإنخراط بقوة في العمل المؤسساتي بعيدا عن الذاتيات و دون تحريف النقاش .
وما لائحة الشباب الا جزء من منظومة انتخابية متكاملة يتعين التعاطي معها من هذا المنطلق و ليس باي نظرة تجزيئية للأمور .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد