الفيفا يدعو قطر إلى رفع المنع عن دخول ألوان قوس قوزح وعلم الأمازيغ وغيرها إلى الملاعب.

قال بيان صادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الأربعاء، أن الفيفا يؤكد السماح للمشجعين بإدخال شعار ألوان قوس قزح “الداعمة للمثلية” وعلم الأمازيغ وشعارات الحركة النسائية وباقي أغراب الجمهور إلى ملاعب مونديال قطر.

و أكد بيان الفيفا بأنه بعد أكثر من أسبوع من الإبلاغ عن بعض الحوادث في ملاعب كأس العالم منها منع ادخال أغراض الجمهور، مؤكدا أن “الفيفا على علم ببعض الحوادث التي لم يسمح فيها بدخول أغراض الجمهور إلى الملاعب”، وأن “الفيفا حصل على تأكيدات  من السلطات القطرية تفيد الاتصال بقادة المواقع فيما يتعلق بالقواعد واللوائح المتفق عليها لكأس العالم فيفا قطر 2022”.

لحظات منع العلم الأمازيغي بقطر

وأضاف بيان “الفيفا” أن  فريق الفيفا يواصل التعاون الوثيق مع البلد المضيف لضمان التقيد الكامل باللوائح ذات الصلة والبروتوكولات المتفق عليها” ومنها التسامح مع كل الشعارات شريطة احترام البلد المنظم واحترام القوانين والأخلاقيات الجاري بها العمل في التظاهرة الدولية.

وكان طاقم أمن الملاعب القطرية صادر في وقت سابق شعارات قوس قزح ولافتات مثل “النساء، الحياة، الحرية” والعلم الأمازيغي وعلم جمهورية القبايل، ومنع دخولها الملاعب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد