الفنان التشكيلي مصطفى بلقاضي يعرض بحديقة أولهاو”رواق بلقا”

يرأس الفنان التشكيلي مصطفى بلقاضي اتحاد الفنانين التشكيليين بجنوب المغرب منذ سنة 2017 وتشكل المكتب التنفيدي آنذاك من الأعضاء الاتية:

 الفنان التشكيلي مصطفى بلقاضي رئيساً

 الفنانة التشكيلية سميرة أيت لمعلم نائبة للرئيس

 الفنان التشكيلي الإمام ادجيمي كاتباً عاماً

 الفنانة التشكيلية عائشة دكوير نائبة للكاتب العام

    الفنان التشكيلي الدكتور عبد الرزاق بنيخلف أمينا للمال

 الفنان التشكيلي سعيد لبيض نائبا لأمين المال

 الفنان التشكيلي فيصل احميشان مستشارا

وقد نظم الاتحاد عدة تظاهرات فنية وشارك في عدة لقاءات  كما شغلت مدينة اكادير فناننا مصطفى بلقاضي وساهم في عدة مناسبات من اعداد مطويات تعرف بها وتذكارات ولم يتردد في ذلك اية لحظة نظرا لمحبته لها وهوسه بها .

وقد ازداد الفنان التشكيلي مصطفى بلقاضي بمدينة تطوان سنة1959  يعيش حاليا بمدينة اكادير وله رواق بحديقة اولهاو”بلقا” حيث يعرض اعماله  وينظم سنويا وفي نفس الوقت معرضا يضم خلاصة عمله السنوي وبالفعل تم افتتاح المعرض يوم الثلاثاء 2 يوليوز 2019 بحديقة أولهاو بحضور عدد كبير من الفنانين التشكيليين والادباء والمثقفين وعاشقي الفن التشكيلي المعاصرالذي يهدف الى تهذيب الذوق والتطرق الى القضايا الراهنة و المؤثرات المجتمعية التي تطغوا على الناس من إرهاب الى غير ذلك.

ويعرض في معرضه بحديقة اولهاو”رواق بالقا” حوالي 27 لوحة كلها تنبعث من قضايا المجتمع والطبيعة والواقع المعيش مثل: فنطازيا،وجها لوجه،فن الحركة،حصة إعادة،أسواق تطوان وازقتها،الأصدقاء القدامى  الى غير ذلك من الصور الاجتماعية باثمنة جد مناسبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد