الفريق الاشتراكي ببلدية اكادير يؤيد مطلب انقاذ سينما الصحراء

على إثر الحراك المجتمعي النبيل الذي عرفته مدينة أگادير خلال الأسابيع الأخيرة، المرتبط بدعوة مجموعة من فعاليات المجتمع المدني، للتوقيع على عريضة لمطالبة مكتب المجلس الجماعي لأكادير، لإدراج نقطة بجدول أعمال دورته، ، لتدارس كيفية إقتناء عقار سينما الصحراء بحي تلبورجت.. يخبر الفريق الاشتراكي بمجلس الجماعة الترابية لأكادير، الرأي العام المحلي، أنه توصل عصر اليوم بجدول أعمال الدورة العادية لشهر ماي 2019، واتضح أن مكتب المجلس الجماعي لم يدرج نقطة تدارس كيفية اقتناء عقار سينما الصحراء المعروض للبيع من طرف ورثة العقار، بجدول أعمال الدورة الحالية، والتي وقع على عريضتها عدد كبير من فعاليات المجتمع المدني ومثقفي وفناني ونخب وأطر مدينة أكادير، الغيورين على موروثهم الثقافي والعمراني بالمدينة، وعليه فإن الفريق الاشتراكي بمجلس الجماعة الترابية لأكادير، يخبر الرأي العام المحلي بدعمه اللامشروط، لمبادرة المجتمع المدني بأكادير الداعية إلى المطالبة بإدراج هذه النقطة بجدول أعمال الدورة العادية، وحيث لم يتجاوب مكتب المجلس الجماعي لأكادير مع نبض الرأي العام المحلي، وذلك بعدم إدراج هذه النقطة الهامة خلال هذه الدورة، فإنه سيعمل على المطالبة بإدارجها في الدورة المقبلة للمجلس، وفق المساطر القانونية المعمول بها في هذا الشأن.
كما يهيب الفريق الاشتراكي بجميع فعاليات المجتمع المدني بمدينة أكادير للانخراط للتوقيع على عريضة هذه المبادرة النبيلة، التي دعا لها نخبة من خيرة أبناء هذه المدينة الصامدة، الغيورين على موروثهم الثقافي والعمراني، والعمل على تثمين هذا الموروث وحمايته والمحافظة عليه، والوقوف في وجه لوبيات العقار المتربصين بمعالم مدينة الانبعاث.
والسلام.
وحرر بأگادیر مساء يوم الجمعة 26 أبريل 2019.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد