العناوين البارزة في صحف الاثنين 7 ابريل : تفاصيل مروعة تحكيها نزيلات خيرية الرباط عن اغتصابهن من قبل مدير مدرستهن

 في الجرائد الصادرة، يوم الاثنين (7 أبريل 2014)، على مجموعة من العناوين البارزة.
تفاصيل مروعة تحكيها نزيلات خيرية الرباط عن اغتصابهن من قبل مدير مدرستهن

اهتمت “الأخبار” في موضوعها الرئيسي تفاصيل اغتصاب نزيلات خيرية بالرباط من طرف مدير مدرستهن، مؤكدة أنه خلال تواجدهن بمقر الأمن الولائي، في انتظار دورهن في جلسة التحقيق، قالت إحدى الطفلات من ضحايا الاعتداء الجنسي  من قبل مدير المدرسة حيث تدرس زميلاتها، حين سألتها المرافقة النفسية بمناسبة الاستماع إليهن من قبل خلية العنف ضد الأطفال “أتمنى أن أصبح في المستقبل شرطية حتى أتمكن من الدفاع عن نفسي ومسدسي معي لا يفارقني”، فيما كان حلم أخرى، في أن تكون محامية “باش ندافع على راسي”، عبارات خرجت بريئة اختزلت شكل إدانة للجميع وكأن الكل متواطئ أمام الاعتداءات الجنسية المستمرة التي تتعرض لها أجسادهن الصغيرة من بعض الكبار من بعض الكبار الذين صغرت سلوكياتهم حد ارتكاب الجرم البشع.

كما جاء في باقي العناوين “الساندويتشات تكلف مجلس بلدية الرباط 180 مليون سنتيم”، و”إيقاف العصابة التي اقتحمت مكتب محام بمراكش واستولت على مبالغ مالية”، و”نواب الأحرار يهددون بمقاطعة جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب”، و”أمن تطوان يفك لغز جريمة قتل سيدة مسنة بحي الباريو”، و”العنصر ينشق عن بنكيران ويعلن مساندة حزبه للبكالوريا الفرنسية”، و”تفكيك شبكة قاصرين سطت على 15 محلا تجاريا بالمحمدية”، و”الأمن المدرسي يطيح بشبكة متخصصة في تعنيف وسرقة تلميذات البرنوصي”، و”إيقاف رومانيين مطلوبين للشرطة الدولية بتطوان”، و”بنكيران: كنت سأقدم استقالتي من رئاسة الحكومة بعد 5 أشهر من تنصيبها”.
إيقاف نجل برلماني متلبسا بالسرقة بالعنف ضد التلاميذ بدار بوعزة
أفادت “المساء” أن عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي لدار بوعزة أوقفت صباح أول أمس السبت، تلميذين قاصرين على متن دراجة نارية من نوع “سوينغ” يستعملانها في السرقة بالعنف والنشل والاعتداء على التلاميذ والتلميذات أمام إعدادية دار بوعزة، التي توجد بتراب البلدية بعمالة إقليم النواصر.
وأكدت مصادر الجريدة أن الموقوفين وضعا رهن الحراسة النظرية في انتظار إحالتهما على وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالقطب الجنحي بالدار البيضاء، مضيفة أن جهات نافذة تسعى إلى طي هذا الملف.
كما جاء في باقي العناوين “إدانة شرطيين انتحلا صفة دركيين لاختطاف وابتزاز ضحايا بالهراويين”، و”وعكة الأموي الصحية تسرق الأضواء خلال مسيرة البيضاء”، و”مزوار للمنصوري: تنح عن سباق رئاسة مجلس النواب ولا خوف على مصالحك داخل الحزب”، و”الهاكا ترفض قرار بنكيران منع بث الإحاطة علما”، و”جون كيري يتهم الجزائر بتحريف كلامه”.
تلاعبات في صور التعذيب في قضية الحموشي
من جهتها، أكدت “الصباح” أن وسائل إعلام فرنسية، كشفت أن دفاع الدولة المغربية في القضية المرفوعة ضد جمعية “العمل المسيحي من أجل إلغاء التعذيب”، سيتقدم اليوم الاثنين بتقرير خبرة حول الصور التي سبق أن تقدم بها أشخاص ادعوا تعرضهم للتعذيب من قبل المخابرات المغربية.
وكشفت “لوجورنال دو ديمانش” الفرنسية أن دفاع الدولة المغربية سيعزز شكايته بتقرير خبرة عن الصور التي استندت إليها جمعية العمل المسيحي من أجل إلغاء التعذيب لرفع دعوى ضد عبد اللطيف الحموشي، مدير المخابرات المدنية المغربية.
كما تناولت الصحيفة مواضيع أخرى منها “اعتقالات جديدة في صفوف ’’المشرملين’’ بالبيضاء”، و”النقابات تتمرن على معركة فاتح ماي”، و”تحقيق في تزوير خاتم مفتش للضرائب بأكادير”، و”إيداع المدير المتهم باغتصاب 12 طفلة سجن سلا”.
بنكيران يقول لأول مرة: عشت 5 أشهر صعبة.. وكنت سأستقيل لولا بها
وأبرزت “أخبار اليوم” أن رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، كشف لأول مرة، ما وصفه بالمعاناة التي عاشها خلال تجربة الحكومة الأولى، مشيرا إلى أنه عاش 5 أشهر صعبة، وقال في افتتاح لقاء لفريق العدالة والتنمية، “عانيت صعوبات لا يمكن تصورها، ولم أوفق في التعبير حينها عما كنت أعانيه”، وكشف بنكيران أنه كاد يستقيل قائلا: “كنت سأذهب لولا سي عبد الله باها”، ولم يحدد بنكيران طبيعة الصعوبات التي عاناها في الخمسة أشهر الأولى لحكومته.
كما تناولت اليومية عناوين أخرى “مسيرة ’’باهتة’’ للنقابات الكبيرة تقوي رئيس الحكومة”، و”الأغلبية تحبط خطة غلاب لجلب تمويل أجنبي لدعم مجلس النواب”، و”بنوك المغرب في صحة جيدة وتربح 875 مليار سنتيم 2013″، و”الهاكا تقضي ببث جلسات الأسئلة الشفوية بالبرلمان كاملة”.
البقالي للوزير الوفا: أنا قبيح مع القباح وللي جبدني يلقاني
وكتب “الأحداث المغربية” أن عبد الله البقالي، القيادي في حزب الاستقلال، أكد أنه لن يتنازل عن متابعة محمد الوفا، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، الذي أساء إليه ولزوجته، على حد تعبيره.
البقالي، الذي حل ضيفا على برنامج “في قفص الاتهام”، الذي بثته إذاعة “ميد راديو”، الجمعة الماضية، قال: “أنا عندي مساطر قانونية ومؤسساتية غادي نسلكها، الوفا أساء لي ولعائلتي، وأنا مستعد لقبول الاعتذار، ولن أسحب ما قلته عنه إلا بعد الاعتذار، لأنني لم أذكر اسمه في الجلسة البرلمانية”.
ومن ضمن عناوين الجريدة “ابن كيران: المعارضة تبيع الوهم للناس وخروج النقابات في مسيرة لا معنى لها”، و”الآلاف يتظاهرون ضد سياسة حكومة ابن كيران”، و”بوشعيب ارميل يعلن الحرب على ظاهرة التشرميل”، و”اعتقال أستاذ متهم بإجبار 7 تلميذات على لعق قضيبه”، و”مواجهات بالسيوف وتراشق بقنينات الغاز بحي التشارك بالبيضاء”.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد