العصبة الامازيغية لحقوق الانسان تطالب رئيس الحكومة بإقرار فاتح السنة الأمازيغية عيدا وطنيا وعطلة رسمية

أزول بريس –   بعث رئيس العصبة الامازيغية لحقوق الانسان رسالة الى السيد سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المغربية طالبا منه   إقرار فاتح السنة  الامازيغية عيدا وطنيا وعطلة رسمية.

وجاء في نص الرسالة التي توصل الموقع بنسخة منها: 

” السيد الرئيس المحترم نتقدم اليكم باسم العصبة الامازيغية لحقوق الانسان  وفقا لاختصاصاتكم القانونية والدستورية التي تخول لكم اتخاذ مثل هذا القرار التاريخي  الذي من شانه ان ينصف لغة وثقافة وهوية  عريقة بشمال افريقيا ،  وانسجاما مع دستور المملكة الذي يقر اللغة الامازيغية لغة رسمية،  وانسجاما مع تعهداتكم بالرقي بالامازيغية لغة وحضارة في عدد كبير من تصريحاتكم الصحفية  وإيمانا منا بان الوقت قد حان لانصاف اللغة الامازيغية و الفرصة سانحة  لبدء مصالحة تاريخية بين المغاربة وتاريخهم ولغتهم الامازيغية الاصيلة ، فاننا نطلب منكم السيد رئيس الحكومة المحترمة اقرار فاتح السنة الامازيغية عطلة رسمية وعيد وطني، وسيكون هذا الاقرار انتصار لبلدنا في المحافل الوطنية والدولية وسيكون انجاز تاريخي سيسجل لكم بمداد الفخر والاعتزاز.”وفي انتظار ذلك تقبلوا السيد الرئيس فائق الاحترام والتقدير،  عن المكتب التنفيذي للعصبة الامازيغية لحقوق الانسان”

الرئيس : انغير بوبكر .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد