الرياضات الوثيرية و الرشاقة البدنية : رئيسة الجامعة تَنضَمُّ لحملة أُمَمية تُندِّد بزواج القاصرات

مبارك اشباني- الجمعة 4 مارس 2022

على إثر دعوتها إلى الانضمام لمبادرة الحملة السنوية لصندوق الأمم المتحدة للسكان: ( ” IDONT ” لا أريد)، التي تُندِّد بزواج القاصرات والتي انضمَّت إليها العديد من الشخصيات البارزة في شتى المجالات ، أَعربت السيدة سلمى بناني رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية ، الرشاقة البدنية ، الهيب هوب و الأسا ليب المماثلة ، التي تمَّ اختيارها نظرا لاهتما مها ومساهماتها في الجانب الإنساني والحقوقي ، عن رأيها في ممارسةٍ وصفتها بـ ” المُنكَر” ،” تؤثِّر على 650 مليونِ امرأة وفتاة في جميع أنحاء العالم”، ودَعت في كلمتها إلى التوقُّف عن التَّواطؤِ في اغتصاب براءة الفتيات الصّغيرات وانتهاك أجساد القاصرات بإجبارهنّ على الزّواج .

”زواج القاصرات” ، انتهاك لحقوق الإنسان يَحْرِم الفتيات من الاستقلال الجسدي، في حين أن الزّواج يجب أن يكون مصدر سعادة للمرأة عند ما يكون هناك حب والتزام قائم بينها وبين الرّجل الذي اختارت بكل حرّيةٍ الزّواج به ، ويمثل بالنسبة إليها فجر حياة جديدة مليئة بالوعود ، غير أنّ زواج القاصرات يشكّل نهاية هذه البراءة والإرادة الحرّة.

هذا، وتميَّزَت مشاركة السيدة سلمى بناني في هذه الحملة العالمية بتلوُّنها اللّغَوي العربي و الأمازيغي و الحسّاني ثم الفرنسي ، راجية أن تشكّل هذه الرسالة قوّةً تأثيرية أعمقَ وأوسَع في القضاء على هذه الممارسة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد