الدورة الثانية عشرة من مهرجان اينوراز للفن والشعر الامازيغي

        تحت شعار “إيقاعات شعرية” تنظم جمعية إينوراز الدورة الثانية عشرة من مهرجان إينوراز للفن والشعر الأمازيغي، وذلك يوم 21 أكتوبر الجاري بمسرح الهواء الطلق بمدينة أكادير , وتأتي فكرة تنظيم هذا المهرجان بهذا الزخم الفني  لجمعية اينوراز التي ابت الا ان تجعل من تنظيم هذا الحدث فرصة لإبراز المكانة العالية التي تستحقها مدينة الإنبعاث ، والسعي إلى ترسيخ قيمة الفن والشعر الأمازيغي وإعطاءه انطلاقة جديدة ونوعية متميزة ، كما  يروم   إلى إغناء المشهد الفني والثقافي ولتوسيع الآفاق الإبداعية وإنشاء مرحلة جديدة تعزز الاندماج بين الموسيقى والفن والشعر الأمازيغي ومعرفة المزيد عن جذوره ومستقبله وتأثيره وجعله القوة الدافعة لجميع التحولات الإجتماعية الإيجابية ، وأيضا فرصة للإطلاع على أعمال فنية إبداعية خصوصا وأن هذا الحفل يحمل بين طياته مضامين عميقة من حيث الشكل والمضمون تنظم لأول مرة بأكادير والنواحي.

          المهرجان سيعرف مشاركة العديد من  رواد الشعر الأمازيغي كالشاعر الكبير محمد وكرار و الشاعرة خديجة أروهال ، والشاعر عبد الله المناني ، الشاعر محمد أوضمين زيري ، الشاعرة خديجة صماوال ،والشاعر  كريم أمدياز ، الشاعر نبيه يوفتن ، الشاعرة  مليكة بوطالب 

         هذا وسيعرف الحفل كذالك مشاركة العديد الفنانين الكبار و على رأسهم الفنان مولاي علي شوهاد ،مجموعة إينوراز للموسيقى العالمية، الفنان العربي إمغران ، الفنان هشام ماسين، والفنان  أحمد أبعمران ، الفنانة كلثومة تمازيغت، الفنانة زهرة حسن ،الفنان سعيد إيسوفا  ،والفنان  أحمد أماينو ، وكذا الفكاهيين  لحسن شاوشاو و مصطفى الصغير.

         هذا وستتخلل هذه الأمسية لوحات فولكلورية  فنية متنوعة بمشاركة أحواش تمنوكالت ، كناوة ،لعابات تارودانت… وعرض أزياء لأشهر المصممين للزي الأمازيغي مفاجآت عديدة. 

        جدير بالذكر أن فكرة مهرجان إينوراز لهذه السنة من اقتراح و إعداد و إخراج و الإدارة الفنية للمبدع خالد البركاوي.

ادارة المهرجان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد