الدورة الاولى من مهرجان أركان بمركز تافنكولت

 

تنطلق يوم الجمعة 21 يوليوز 2017 الدورة الاولى من مهرجان أركان بمركز تافنكولت بإقليم تارودانت، من تنظيم الجماعة الترابية لتافنكولت بتعاون وشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة اقليم تارودانت ..وستعرف الدورة مشاركة عدد من الفنانين في مقدمتهم فنانة الاطلس المتوسط سعيدة تيتريت والفنانة المتألقة كلثومة تمازيغت والفنان الشاعر علي شوهاد مع مجموعة ارشاش ومايسترو رباب فزيون بوحسين فلان بالاضافة الى فرق احواش وكناوة ..تسكوين وامل كناوة ومجموعة اعشاقن تافنكولت ..بالإضافة الى الفكاهة مع الثنائي لمسييح والكوميدي اكزوم ..وتنشط فقرات السهرات نجمة الرياضة براديو بلوس سعيدة العلوي.

وفي المجال الثقافي والتكويني يضم برنامج الدورة الاولى من مهرجان أركان بتافنكولت ندوتين الاولى حول التنمية المحلية بمجال أركان من تنشيط الباحث في التنمية خالد العيوض والثانية حول الثقافة الامازيغية ودورها في التنمية من تأطير الباحث في الثقافة الامازيغية رشيد الحاحي؛ ينشط الندوتين كل من الاعلامي محمد بليهي والفاعل الجمعوي محمد امراي.

في مجال التكوين من المنتظر ان ينشط الباحث الجمعوي ميلود ازرهون ورشة حول دور المرأة في مجال أركان لفائدة نساء المنطقة؛ وفي مجال تأطير شباب المنطقة يساهم مجلس شباب تافنكولت الكبرى وجمعية الهجرة والتنمية في تنظيم دورة تكوينية حول موضوع التغيرات المناخية وشجرة الاركان.

بالإضافة الى انشطة اخرى موازية سباق اركان الرياضي وتكريمات اجتماعية وتتويج المتفوقين من التلاميذ .كما سينظم بالمناسبة معرض كبير لتعاونيات اركان بدائرة اولاد برحيل بساحة المهرجان؛ بالإضافة الى معرض للباحث خالد العيوض حول تراث اركان.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد