الحكم الدولي رضوان جيد : حكم الديربيات

أدار الحكم رضوان جيد الديربي البيضاوي بين الرجاء والوداد بالملعب الكبير بمراكش يوم الاحد 21 ابريل 2019 والذي انتهى بهدفين لمثلهما في إطار الدوري المغربي للمحترفين في الجولة 25 .

ويعد الحكم الدولى رضوان جيد من مواليد 9 أبريل 1979 صاحب الـ38 عامًا حاصل على الشارة الدولية عام 2008 ويعمل محاميًا وشارك فى بطولة كأس الأمم الأفريقية بالكابون عام 2017 كما تولى  رضوان جيد إدارة العديد من مباريات الأندية المصرية فى البطولات المحلية والأفريقية والعربية ويعتبر من أفضل الحكام داخل المغرب فى الوقت الحالى بعدما نجح فى إدارة 7 لقاءات بين الوداد والرجاء، ليحتل المرتبة الثانية كأكثر الحكام إدارة لمباريات الديربى كما  منحته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لقب ٲفضل حكم  بعد المسار والمردودية الجيدة التى تمتع بها خلال قيادة مباريات البطولة والكأس .

وقد سبق للحكم الدولي رضوان جيد أن صرح قبل مباراة الديربي قائلا:”تحضيراتي لهذه المباراة لا تختلف عن الطقوس التي اعتدت عليها، بالتركز، والاستعداد البدني، خاصة الانقطاع عن العالم، والمؤثرات الخارجية كي لا أتأثر بما يتم الترويج له من شائعات و أخبار”.

بهذه الطريقة يستطيع الحكم ان يدير مباراة من حجم الديربي البيضاوي بدون مشاكل او اصطدامات مع اللاعبين والمدربين.وبصرامته  المعهودة استطاع ان يحد من احتجاجات اللاعبين والتوثرات التي تصاحب المباريات المهمة  المشحونة الاجواء .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد