الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة يوم الاربعاء المقبل

أعلن رئيس مجلس المستشارين أن المجلس سيعقد الأربعاء القادم، جلسة عامة تخصص للاستماع لرد رئيس الحكومة على مداخلات الفرق والمجموعات البرلمانية بالمجلس حول الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة.

وأوضح بلاغ للمجلس اليوم الجمعة، أن الجلسة العامة التي ستنطلق في الساعة الحادية عشرة صباحا، تعقد بناء على أحكام الفقرة الأولى من الفصل 101 من الدستور والمادة 237 من النظام الداخلي لمجلس المستشارين.

وشهر ماي المنصرم، قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، خلال جلسة مشتركة بين مجلسي النواب والمستشارين، إن الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة تحفل بالكثير من الإنجاز والمؤشرات الإيجابية المتعددة.

وأبرز رئيس الحكومة أن المغرب راكم خلال سنتين من عمل الحكومة مكتسبات على أكثر من صعيد، إذ قامت بإصلاحات وإنجازات مؤسِسة وواعدة، آخرها كان اتفاق الحوار الاجتماعي ثلاثي الأطراف الموقع في أبريل الماضي.

وسجل أن عددا من الأوراش والإصلاحات الكبرى والاستراتيجيات حظيت بعناية ودعم ملكيين، من خلال التوجيهات الملك محمد السادس، وإشرافه المباشر على عدد منها، من قبيل الطاقات المتجددة والماء وإصلاح المراكز الجهوية للاستثمار والبرامج الاجتماعية والتعليم والتكوين المهني والصحة والفلاحة، مشددا على أن هذا الدعم الملكي كان له دور كبير في إسراع إخراج الإصلاحات والبرامج وإنجاحها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد