“الحسين عبيابة”..عقوبة قاسية في حق كل من نشر أخبار كاذبة حول “كورونا”

توعدت الحكومة ناشري الأخبار الكاذبة التي تثير الرعب في نفوس المغاربة والمرتبطة بالفيروس المستجد “كورونا” ، فبعدما سجلت دول الحوار حالات إصابة ،فالكل في حالة تأهب لرصد اي تسلل لهذا الداء.

ودعا الحسن عبيابة، الناطق الريمي باسم الحكومة، في ندوته اليوم الخميس 27 فبراير الجاري، إلى توخي الحيطة و الحذر في نشر الأخبار، خصوصا فيما يتعلق بكورونا.

وتوعد “عبيابة” ناشري الأخبار الكاذبة حول وضعية هذا الفيروس بالمغرب، وقال إن “أي أخبار كاذبة تثير الرعب وسط المغاربة ستتم متابعة أصحابها مباشرة لأنها تمس أمن المغاربة”، مضيفا أن “هذا الوباء يجتاح العالم ولكن لا يجب أن ننشر أخبارا تثير الذعر بالكذب”.

وكانت مصالح الأمن، قد أوقفت أمس الأربعاء، شخصا في تطوان، كان قد ادعى تسجيل حالات إصابة أو وفاة بسبب فيروس كورونا المستجد، ما نشر حالة رعب وسط الساكنة.

وتسابق الحكومة المغربية الزمن، للكشف عن أي حالة يشتبه في حملها لفيروس كورونا المستجد، كيث وصلت حصيلة المشتبه في حملهم للفيروس 19 شخصا إلى حدود اليوم الخميس، وكشفت التحاليل المخبرية بعد خضوهم للمراقبة الطبية، أنهم لا يحملون فيروس كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد