الحاج مبارك اشباني يكرم من قبل الجامعة الملكية المغربية للدراجات بتارودانت

dsc_4061-1
الحاج مبارك اشباني يتوسط السيد عامل الاقليم الحسين أمزال والسيد رئيس الجامعة

أزول بريس /مصطفى اشباني

كانت مدينة تارودانت يوم الثلاثاء 7 فبراير 2017 على موعد مع حدث مهم وهو تكريم قيدوم  الصحفيين والمسيرين والخبيرفي رياضة الدراجات بالجهة  والمغرب الحاج مبارك اشباني من طرف الجامعة الملكية المغربية للدراجات في شخص رئيسها الأستاذ محمد بن الماحي بحضور السيد عامل تارودانت الحسين أمزال والوفد المرافق له.

جاءت هذه المبادرة في اطار تنظيم الدوري الدولي الثامن للامير ولي العهد مولاي الحسن الذي اعتادت الجامعة تنظيمه كل سنة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة محمد السادس نصره الله وقد اختارت له هذه السنة مدينة تارودانت معقل الدراجة من 8 الى 12 فبراير 2017 و شاركت فيه 14 دولة وفريقا تخليدا لبلوغ الأمير مولاي الحسن 14 سنة .و مرت هذه التظاهرة  في ظروف جيدة وتنظيم محكم حيث اشرف عليها عامل صاحب الجلالة على إقليم تارودانت السيد الحسين أمزال بمعية الوفد المرافق له وكل مكونات المدينة التي تجندت بكل مشاربها لوضع هذا الحدث في الصدارة

ويعتبر الحاج مبارك اشباني خبيرا في رياضة الدراجات نظرا لتقلده عدة مهام في هذه الرياضة نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر:

*مستشار تقني لفريق رجاء اكادير فرع الدراجات 1976/77

*رئيس اللجنة الجهوية للدراجات بسوس ما يعادل العصبة الان 1977/1981

*امين مال فريق رجاء اكادير للدراجات 1977/1979

*المشاركة في تنظيم البطولة العربية الأولى للدراجات بالدار البيضاء سنة 1978

*نائب الكاتب العام لفريق الرجاء 1979/1980

*تدريب الحكام العرب للدراجات المنظم من طرف الاتحاد العربي للدراجات 1979

*عضوفي المجلس الفيدرالي للجامعة

*مندوب للجامعة من 1979 الى 1981

*ملحق للإدارة العامة لطواف المغرب  للدراجات11

* رئيس منتدب لفريق رجاء اكادير فرع الدراجات من 1981 الى1982

*كاتب عام لفرع الدراجات لنجاح سوس من 1982 الى 2000

*رئيس منتدب للمكتب المديري لنجاح سوس مكلف بالاعلام

* حكم في طواف المغرب 12 سنة 1983

*حكم في الدورة 9 للألعاب الأولمبية بالدار البيضاء 1983

* حكم بالدورة 13 لطواف المغرب سنة 1985

* حكم في الدورة 6 للألعاب العربية بالرباط……..

وقد حضر هذا التكريم عدد كبير من الصحفيين والإعلاميين ومحبي الدراجة وأصدقاء المكرم الذي شكر بدوره رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات و كذا عامل الإقليم و المنظمين على هذه الالتفاتة التي اعتبرها ردا للاعتباروتثمينا للجهود التي بذلها المكرم في مجال الدراجة والدفاع عنها ومساندة المصلحين لها حيث كان يصطدم في الجموع العامة للجامعة  دفاعا عن” الملكة الصغيرة” وانصافا لمسيريها وممارسيها بعد ان كان يقاوم في تدخلاته بشراسة.

فهنيئا للمكرم ونتمنى ان تحدو الجهات الأخرى التي تعامل معها طيلة حياته حدو الجامعة الملكية المغربية للدراجات في شخص رئيسها الأستاذ محمد بن الماحي الذي نتمنى له مسيرة موفقة في اصلاح شؤون رياضة الدراجة.

وقد أعطت السيدة والي جهة سوس ماسة ،عامل عمالة اكادير اداوتنان زينب العدوي الانطلاقة الرسمية لهذه التظاهرة الرياضية يوم الخميس 9 فبراير 2017 رفقة السيد العامل الحسين امزال ورئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات والوفد الرسمي المرافق لها وجمهور غفير جاء لتشجيع المتسابقين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد