الجمعية المغربية للصحافة الرياضية بسوس تشجب تدوينات خطيرة لصحفي بأكادير…

بيان المندوبية الجهوية للجمعية المغربية للصحافة الرياضية سوس ماسة.

التأم المكتب الجهوي للجمعية المغربية للصحافة الرياضية سوس ماسة، في اجتماعه المنعقد بتاريخ الاثنين 23 ماي 2022 بمقر نادي المدرس بأكادير، وتناول الاجتماع الندوة الجهوية المزمع تنظيمها في شهر يوليوز المقبل، ثم استعرض مختلف المشاكل التي يواجها الاعلاميون الرياضيون أثناء أداء مهامهم بمختلف الملاعب الوطنية، وتوقف مليا عند الانحراف الخطير لتدوينات فايسبوك لصحفي مهني ومع الأسف يحمل أيضا بطاقة الانخراط في جمعيتنا مما يستدعي موقفا واضحا من هذا المنزلق الغير المقبول وعليه نعلن مايلي:

ترحيبنا بالنقد البناء و الكتابات الصحفية الجادة والهادفة، والتي تخدم مصلحة الرياضة الجهوية والوطنية، ونشجب في نفس الآن إستغلال العمل الصحفي في تصفية الحسابات الشخصية وفي الابتزاز والمس بأعراض الناس، مثلما هو الشأن للتدوينات المذكورة والتي لم يكتف صاحبها بالافتراء في حق مدرب الحسنية ولاعبيها وبعض المنخرطين بل تجاوز ذلك الى المس بشرفهم وأعراضهم ، ولايمكن القبول بهكذا تعديات على الغير وخرقا لأخلاقيات المهنة .

مطالبة المجلس الوطني للصحافة والمكتب التنفيذي للجمعية المغربية للصحافة الرياضية بإتخاذ موقف حازم من مثل هذه الممارسات والتي لاتسيء فقط للجسم الصحفي بالجهة بل تسيء للإعلام الرياضي عامة بالمغرب.

مطالبة مختلف التنظيمات الجمعوية للصحافيين الرياضيين بالجهة برفض هذه الممارسات التي تخرق اخلاقيات مهنة الصحافة .

نعلن أيضا تمسكنا بالجمعية المغربية للصحافة الرياضية ، هذا الاطار العتيد الذي ظل وفيا للدفاع عن مصالح الإعلاميين الرياضيين وأيضا بالدفاع عن شرف وأخلاقيات مهنة الصحافة ، وجسدت جمعيتنا ذلك في العديد من أنشطتها وكذلك في ادبياتها وخاصة قانونها الأساسي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد