الجسم الرياضي المدرسي يلتئم بايفران في لقاء وطني تنسيقي.

ايفران / عبد الرحيم أوخراز

عرس رياضي متميز، عاشته جامعة الاخوين بمدينة ايفران حاضرة الاطلس المتوسط يوم الاحد 24 يوليوز 2022 في اطار اللقاء الوطني التنسيقي الثاني للارتقاء بالرياضة المدرسية والمنظم من طرف وزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة والجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بحضور السيد يوسف بلقاسمي الكاتب العام للوزارة الذي أكد في معرض كلمته بالمناسبة بأن الرياضة المدرسية تعتبر بحق مشتلا حقيقيا للرياضة الوطنية، مبرزا دور المدرسة باعتبارها فضاء يمارس من خلاله أبناؤنا مختلف الأنواع الرياضية قبل أن ينخرطوا في الأندية الرياضية، مؤكدا على ضرورة الاهتمام بالرياضة المدرسية وإيلائها ماتستحقه من عناية خاصة لتحقيق الأهداف المتوخاة منها، ونوه في آخر كلمته بالتعاون المشترك في اطار شراكات فاعلة مع مختلف الجامعات الرياضية، مثمنا في نفس الٱن بالمجهودات التي بذلها كل الأطر التربوية التي تشتغل في مجال الرياضة المدرسية، وبالنتائج المتميزة التي تحققت في مختلف البطولات الرياضية المدرسية وطنيا ودوليا، خاصة في بطولة العالم والبطولة المغاربية للعدو الريفي، والبطولة الإفريقية لكرة القدم، وجمنزياد نورماندي بفرنسا.


وفي كلمة بالمناسبة، نوه السيد عبد السلام ميلي مدير مديرية الارتقاء بالرياضة المدرسية بالمستوى العالي الذي وصلت اليه الرياضة المدرسية والاشعاع الدولي والافريقي الذي بوأ المغرب مكانة عالية بوضع الثقة في السيد يوسف بلقاسمي وتشريف المغرب من خلاله برئاسة الجامعة الافريقية للرياضة المدرسية والنيابة الاولى للجامعة الدولية لنفس الرياضة.
يذكر أن برنامج اليوم الأول من اللقاء الوطني التنسيقي الثاني للارتقاء بالرياضة المدرسية والذي يحضره بالاضافة الى اعضاء المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية؛ السيدات والسادة مفتشات ومفتشي مادة التربية البدنية والرياضية، والمكلفات والمكلفين بمكاتب الارتقاء بالرياضة المدرسية بمختلف الأكاديميات الجهوية والمديريات الإقليمية يتضمن – هذا البرنامج – تقديم حصيلة الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين في مختلف البطولات الرياضية المدرسية.

وعرفانا من المديرية للاطر التربوية الفائزة ببعض البطولات الوطنية المدرسية، تم تخصيص حفل استقبال نوه من خلاله ذ. عبد السلام ميلي بما حققوه في بطولات هذه السنة وتمنى لهم مزيدا من العطاء والاهتمام بالابطال الصغار وحفز تميزهم والعناية بهم خاصة ايام الاستعدادات للامتحانات بتوفير الدعم والمواكبة الدراسية.

ولتنزيل مشاريع الارتقاء بالرياضة المدرسية ووضع تصور عام لبرنامج السنة المقبلة، سيخصص اليوم الثاني لاشغال الورشات، واليوم الاخير لعقد الجمع العام العادي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد