الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تصدر احكاما في حق عدد من الحكام

على اثر الجدل الذي صاحب بعض المباريات من البطولة الوطنية الاحترافية حول افساد بعض الحكام مجريات المباريات اتخذت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عدة قرارات في حقهم.

استنادا الى بلاغ صادر عن الجامعة الملكية لكرة القدم ،اتخذت اللجنة المركزية والمديرية الوطنية للتحكيم  عدة إجراءات انضباطية في حق مجموعة من الحكام  بعد توصلها بتقارير في حقهم وذكر بلاغ للجامعة أنه بعد اجتماع اللجنة المركزية والمديرية الوطنية للتحكيم أمس الأربعاء واستنادا إلى التقارير المتعلقة بالتقييم ومعاينة وتحليل بعض الحالات التحكيمية المثيرة للجدل التي عرفتها بعض المباريات .

وبعد تحديد المسؤوليات واستنادا إلى سلم العقوبات والإجراءات الانضباطية تقرر توقيف الحكم الرداد الداكي لمباراتين على خلفية اتخاذه لقرار خاطئ أثر على نتيجة مباراة الوداد الرياضي البيضاوي ضد اتحاد الفتح الرياضي.

و توقيف الحكم حسن الرحماني لمباراتين على خلفية اتخاذه لقرار خاطئ أثر على نتيجة مباراة الوداد الفاسي ضد المغرب الفاسي.

كما تم توقيف الحكم نورالدين إبراهيم لمباراتين على خلفية اتخاذه قرار خاطئ أثر على نتيجة مباراة اتحاد طنجة ضد مولودية وجدة و توقيف الحكم محمد انحييح لمباراتين على خلفية اتخاذه لقرار خاطئ أثر على نتيجة مباراة يوسفية برشيد ضد الفتح الرياضي.

وشملت عقوبة التوقيف كذلك الحكم حمزة الفارق الذي تم توقيفه مباراتين على خلفية اتخاذه لقرار خاطئ أثر على نتيجة مباراة المغرب التطواني ضد الجمعية الرياضية للجيش الملكي.

وبعد استنفاذ مدة التوقيف يشير بلاغ الجامعة، سيستأنف الحكام المعنيون بالأمر نشاطهم بداية من الدرجة الدنيا.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد