البطل أمين أيت المودن ابن سوس يجري من أجل محاربة داء السرطان

الحسن باكريم

——————-

يخوض الشاب امين ايت المودن  تحديا من أجل محاربة داء السرطان ، وصيفا لرفيقه بطل هذا التحدي، البطل المغربي طارق المليح ، حيث من المنتظر أن يقطعا معا 1266 كلم، بمعدل 42 كلم كل يوم، في ظرف 30 يوما  في 30 مدينة مغربية ، التحدي  عبارة عن  تظاهرة  رياضية اجتماعية انسانية تنظم  بشراكة مع مؤسسة للاسلمى لمحاربة داء السرطان ، وبدعم من عدة شركاء من القطاع الخاص والعام، انطلقت التظاهرة يوم الخامس من شتنبر 2015 وستنتهي يو الرابع من أكتوبر المقبل.

امين ايت المودن انخرط في هذه المغامرة الرياضية الصعبة بكل تلقائية الرياضي المحترف والانسان المحب لفعل الخير، الى جانب البطل طارق المليح، لأنها مغامرة جميلة من أجل هدف نبيل، ولان طارق المليح صديق حميم لأمين في عالم الرياضة مند مدة، ولان طارق يخوض هذا التحدي من أجل والده الذي عان قبل وفاته مع المرض الخبيث، وأمين ايت المودن لا يمكنه التخلي عن مثل هذه المبادرة الانسانية خاصة أن المعني بها والد أعز أصدقائه.

ويذكر أن أمين أيت المودن، من موالد مدينة الدار البيضاء، عمره 28 سنة، تعرف على البطل طارق المليح خلال تداربهم الرياضية وتسلق الجبال، وهو بالإضافة لكونه صديقه يعمل كذلك مدربا له في ممارسة رياضة العدو، وبالمناسبة فأمين أيت المودن من أبناء جهة سوس، حيث تنحدر أسرته من دوار أيت معلا بجماعة تافنكولت بإقليم تارودانت.

ونحن نضع اللمسات الاخير على هذا المقال، سيكون أمين أيت المودن وزميله طارق المليح قد حطا الرحال بمدينة بني ملال في المرحلة الرابعة عشر، حيث انطلاقا من مدينة الداخلة مرورا باثني عشر مدينة مغربية، على أن ينهيا مدار سباقهم ضد مرض السرطان يوم 4 اكتوبر 2015 بمدينة الدار البيضاء وقد أديا الرسالة الرياضية والانسانية بتحد كبير وبروح رياضية عالية.

امين وطارق في مرحلة العركوب
امين وطارق في مرحلة العركوب

خريطة الطريق امين وطارق
خريطة الطريق امين وطارق
مرحلة العيون
مرحلة العيون
مرحلة طانطان
مرحلة طانطان
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد